الشأن السوري

أبرز أحداث الريف الحلبي اليوم , ضحايا و قصف متواصل

تعرضت مناطق ريف حلب لقصف بعدة غارات جوية للمقاتلات الروسية ،اليوم السبت الرابع من مارس آذار الجاري، حيث أدت الغارات إلى احتراق محل وقود و العديد من سيارات المدنيين في قرية بشنطرة في ريف حلب الغربي ، كما طال القرية قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفلتين و إصابة آخرين في صفوف المدنيين . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ الغارات الروسية بالقنابل العنقودية طالت بلدتي قبتان الجبل و المنصورة في ريف حلب الغربي مما أدى لنشوب حرائق ، بينما قام فريق الدفاع المدني اليوم بإزالة عدة قنابل عنقودية لم تنفجر كانت قد ألقتها الطائرات الحربية في وقت سابق على بلدة كفر حلب .

و في ريف حلب الجنوبي أفاد مراسلنا بأنّ طائرات روسيا الحربية استهدفت اليوم بالصواريخ الفراغية أغلب قرى منطقة جبل الحص و منها قرية السميرية و بلدة بنان و اقتصرت الأضرار على الماديات ، بينما طالت غارات مماثلة الليلة الماضية بلدتي خان طومان و خلصة ، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية بعدة قذائف مدفعية بلدة بنان ، بينما استهدفت القوات المتمركزة في كتيبة عبيدة في جبل الحص قرية الشهيد أيضاً .

و في سياق متصل تعرضت بلدة حيان في ريف حلب الشمالي لقصف بغارتين جويتين بالقنابل الفوسفورية ، بينما قتل أربعة مدنيين و أصيب آخرون في قصف روسي استهدف ناحية الخفسة ، كما قُتل شخصان و أصيب شاب بحالة بتر ساق و سيّدتين تعرضتا لإصابتين بالأطراف و الرأس جراء القصف على سوق قرية تل التتن و ثلاث إصابات أخرى بقصف جوي عنقودي على أحياء مدينة مسكنة في الريف الشرقي اليوم .

 

118957

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى