الشأن السوري

استمرار معارك العاصمة ، و ضحايا مدنيون في دمشق و غوطتها

تستمر الاشتباكات العنيفة بين فصائل الثوار و قوات النظام في محاور حي جوبر شرق العاصمة دمشق ضمن معركة ” يا عباد الله اثبتوا ” لليوم السابع على التوالي حيث تحاول قوات النظام استعادة النقاط التي سيطر عليها الثوار هناك و خاصة على محور كراجات العباسيين ، دون تحقيق أيّ تقدم يذكر للطرفين ،اليوم السبت الخامس و العشرين من مارس آذار الجاري . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و في سياق متصل تمكن الثوار في جيش الإسلام من إعطاب دبابتين من طراز T72 على محور بساتين حي برزة خلال الاشتباكات العنيفة الدائرة هناك حيث حاولت قوات النظام عصر اليوم اقتحام جبهات أحياء دمشق الشرقية من محورين .

و ذكر مراسلنا أنّ المقاتلات السورية و الروسية استهدفت اليوم حي جوبر بأكثر من اثني عشر غارة تزامناً مع القصف المدفعي و الصاروخي الذي طال أحياء جوبر و القابون و تشرين و بساتين برزة بشكل مكثّف ، في حين قتل أربعة أشخاص و جرح آخرون جراء سقوط قذائف هاون و صواريخ على مناطق التجارة و السيّدة زينب و القصور في دمشق الخاضعة لسيطرة النظام إضافة إلى أضرار مادية لحقت بالمنطقة .

و أشار مراسلنا إلى وقوع العديد من الضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي و المدفعي على مدن و بلدات الغوطة الشرقية اليوم حيث قتل سبعة عشر مدنياً في بلدة حمورية و جرح أكثر من ستين آخرين بينهم نساء و أطفال ، و ثلاثة قتلى في بلدة عين ترما بينهم طفلة ، و ثلاثة قتلى في مدينة عربين بينهم طفل و إصابة اثنين من متطوعي الدفاع المدني ، و قتيل في منطقة شبعا , بالإضافة إلى قتيل في حارة سيلا بحي برزة برصاص القناصة .

 

17523359 958124507656165 4684243406737023226 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى