الشأن السوري

جيش النصر “هدفنا بعد قمحانة جبل زين العابدين” فما أهميته؟

تواصل فصائل الثوار معاركها ضد قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في محاور ريف حماة الشمالي و الغربي، اليوم الأحد السادس والعشرين من آذار مارس الجاري، ضمن غرف عمليات ” وقل اعملوا ” و ” في سبيل الله نمضي ” و ” صدى الشام “.

و قال الملازم أول إياد الحمصي الملقب بـ ” أبو المجد ” الناطق العسكري لجيش النصر في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ محاور الاشتباك المختص بها جيش النصر اليوم تركزت على محور بلدة قمحانة الاستراتيجية حيث يحاول الثوار بهجوم عنيف التقدم على أكثر من نقطة بمحيط قمحانة.

و أضاف تصدينا بالأمس لاقتحام عنيف للنظام و ميليشياته باتجاه قرية أرزة الموالية ، كما تم تدمير دبابة “T72″ داخل بلدة قمحانة، مشيراً إلى أنّ جيش النصر ينسق مع غرفتي عمليات ” وقل اعملوا ” و ” صدى الشام ” حول محاور الاشتباك المتقاربة و توقيت الهجوم و الدفاع.

و أوضح الملازم أول بقوله : نحن منذ بداية المعركة الثلاثاء الفائت بدأنا حملة صاروخية على المواقع الاستراتيجية للنظام و أهمها موقعين ” مطار حماة العسكري ” الذي تنطلق منه عمليات قصف المدنيين، و تم تدمير طائرتين حربيتين باعتراف النظام و مقتل العديد من الجنود داخل المطار فالقصف لم يتوقف على المطار.

و الموقع الثاني الأهم بالنسبة للنظام من المطار هو ” جبل زين العابدين ” لأنّه يعتبر أعلى نقطة في الشمال الحموي و هو مطل على معظم مناطق ريف حماة امتداداً إلى ريف إدلب الجنوبي و هو يؤمن الاتصالات بين المطارات ، فلديه برج اتصال و ترسانة عسكرية ضخمة ، كما و يوجد فيه ثكنات إيرانية حيث لاحظنا خلال المعارك الأخيرة التواجد الإيراني و خاصة ” قمحانة ” و بسقوط قمحانة يصبح جبل زين العابدين قاب قوسين و الهدف الرئيسي لنا لذلك هناك حملة قصف جوي عنيفة بالإضافة إلى الإمداد الجوي الروسي و الخبراء الروس المتواجدون في ” معسكر الشيخ غضبان ” بالقرب من قرية سلحب الموالية بقطاع سهل الغاب.

و في سياق متصل أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم عن تدمير دبابة “T72” وعربة “BMP” ومقتل وجرح العشرات في بلدة قمحانة، وإحباط محاولة تقدم النظام منها إلى القرى المحيطة، كما أعلن جيش العزة عن تدمير دبابة “T90” بصاروخ تاو أثناء محاولتها التقدم على جبهة معرزاف.

يذكر أنّ وسائل إعلام إيرانية أعلنت اليوم عن مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني “حسين معز غلامي ” في ريف حماة، بعد إعلانها أمس عن مقتل القيادي ” سعيد صالحاني “.
17434855 958938114241471 4741947624831077344 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى