خرائط سوريا

تقدم واسع للثوار بمعركة “سرجنا الجياد” بالبادية السورية , و التفاصيل !

تستمر فصائل الثوار في معركتها ” سرجنا الجياد لتطهير الحماد ” ضد تنظيم الدولة في البادية الشامية لليوم التاسع على التوالي ، حيث تمكنت قوات أحمد العبدو و جيش أسود الشرقية من السيطرة على منطقة صيقل شرقي ” مهبط طيران ” و منطقة برج العيثة بالكامل شمال شرق سريّة البحوث العلمية في بادية الحماد السوري ،اليوم الأحد السادس والعشرين من آذار مارس الجاري، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة .

و أكد مراسل الوكالة على سيطرة فصائل الثوار على مناطق الكراع و خربة الدياثة و الساقية بالقرب من ريف السويداء في بادية الشام بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة انتهت بانسحابه منها ، كما دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة و قوات أحمد العبدو قرب منطقة المحسا في ريف حمص الشرقي ،ظهر اليوم، دون نتائج تذكر .

و أشار مراسلنا إلى أنّ المناطق التي سيطر عليها الثوار في البادية تأتي أهميتها في توسيع نفوذ الثوار بالمنطقة ومن أجل فتح الطريق مع ثوار القلمون الشرقي الذين يخوضون اشتباكات مع التنظيم ضمن معركة ” طرد البغاة ” التي دخلت يومها الحادي عشر توالياً .

يذكر أنّ الثوار سيطروا على ” منطقة كسارات عاد و استراحة السحلي ” قرب منطقة المحسا شرقي حمص بعد معارك مع تنظيم الدولة أول أمس الجمعة ثم تراجع الثوار إلى محيط الاستراحة ، بالإضافة إلى تدمير مدفع 23 و اغتنام عربة BMP من مقاتلي التنظيم ، و تستمر الفصائل في محاولتها التقدم نحو بادية تدمر .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-03/14905474401961.jpg

17506393 359457314450598 1328986933 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى