حوادث

غارات روسية مكثّفة على درعا وخروج مشفى جديد عن الخدمة

تواصل المقاتلات الروسية قصفها لمناطق محافظة درعا مستهدفةً بغاراتها الجوية قبيل فجر اليوم الأحد التاسع من أبريل نيسان الجاري، مشفى نبض حوران الميداني في مدينة داعل شمال درعا، مما أسفر عن مقتل ممرض يدعى ” منذر علي الجاموس ” و إصابة عدد من الكادر الطبّي بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة في الأجهزة و المعدات الطبيّة مما تسبب بخروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل. بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا.

 

و قال مراسل الوكالة إنّ الطائرات الحربية جددت قصفها لأحياء درعا البلد بمدينة درعا، صباح اليوم، بعدة غارات جوية دون أنباء عن إصابات حتّى الآن.

 

و ذكر مراسلنا إنّ الطائرات الروسية قد كثّفت غاراتها، يوم أمس، على عدة مناطق بدرعا و ريفها، حيث سُجِلَ ما يقارب الواحد و ثلاثين غارة جوية و أربعين برميلاً متفجراً على أحياء درعا البلد وحدها، مما أدى إلى وقوع قتيلين و عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، واشتعال حرائق في حي طريق السد، فيما استهدفت بغارتين بلدة نصيب وغارة على كل من بلدتي الطيبة و بصر الحرير في ريف درعا الشرقي، و أسفرت عن وقوع ثلاثة قتلى أطفال في بلدة الطيبة و عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها مدينة درعا، حيث تجري اشتباكات متواصلة بين فصائل الثوار وقوات النظام في حي المنشية بدرعا للبلد، وسط تقدم كبير استطاع الثوار إحرازه هناك، و إيقاع خسائر عدة بصفوف النظام و ميليشياته.

969

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى