الشأن السوري

الأسد يعزّز جبهات القابون و يفشل باقتحام الحي من جديد

محاولة تقدم جديدة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها باتجاه حي القابون شرق العاصمة دمشق تبوء بالفشل، حيث بدأت القوات باقتحام الحي من محور المخابرات الجوية ، صباح اليوم الثلاثاء الخامس و العشرين من أبريل نيسان الجاري ، و اندلعت اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار المرابطة في الحي تمكن الثوار خلالها من إعطاب دبابة من طراز ” T72 ” و قتل و إصابة العشرات من قوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دمشق .

و أشار مراسلنا إلى استهداف مقاتلات النظام حي القابون اليوم بست غارات جوية ، بالإضافة إلى قصف الحي بخرطوم متفجر و بأكثر من عشرة صواريخ الفيل و من قبل كاسحة الألغام الروسية تزامنا مع القصف المدفعي العنيف الذي طال الحي منذ الصباح .

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات النظام قامت اليوم بسحب أربع دبابات من طراز ” T72 ” و عربتي شيلكا مع كامل طواقمهم من منطقة وادي بردى غربي دمشق كانت متمركزة بالجبال و ذلك باتجاه العاصمة دمشق للمشاركة في معارك القابون ضد الثوار ليصبح عدد الدبابات التي تم سحبها ثماني دبابات و عربتي شيلكا إضافةً إلى عشرات العناصر التي تزج بهم إلى جبهات دمشق و من بينهم ثوار التسويات بالمنطقة .

و في غوطة دمشق الشرقية استهدف الثوار اليوم تحصينات النظام على جبهة الريحان بقذائف الـ RBG محلية الصنع و طرق إمداد النظام على جبهة جسرين بقذائف الهاون محققين إصابات ، في حين قتل مدني و أصيب آخرون جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة حرستا بقذائف الهاون ، كما طال المدينة قصف جوي بثلاث غارات و مدينة دوما بغارتين تسببتا بوقوع جرحى مدنيين و غارة على مدينة عربين . بحسب مراسلنا .

 

DSC03688 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى