الشأن السوري

داعش يتقدم شرق تدمر وينسحب من حقل جحار دون معارك

بعد التراجع المتلاحق لمقاتلي تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي، يحاول المقاتلون خلال اليومين الماضيين شنّ هجماتٍ جديدةٍ لاسترجاع ما خسروه بعد معارك ضد قوات النظام و الميليشيات المساندة لها تحت غطاء سلاح الجو الروسي .

و بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حمص الشرقي أنّ تنظيم الدولة تمكن ، اليوم الثلاثاء الثاني من أيار مايو الجاري ، من استعادة نقطتين كان قد خسرهم مؤخراً قرب صوامع الحبوب شرقي مدينة تدمر بعد اشتباكات تمكن خلالها من اغتنام رشاش ثقيل و منصة إطلاق صواريخ مضادة للدروع و قتل و جرح عدد من عناصر قوات النظام .

و في السياق ذاته قال مراسلنا إنّ اشتباكات اندلعت اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مفرق التليلة و محيط الصوامع و محيطي تلتي الإعلام و تلة التركس قرب جبال الشومرية و تلال الهوى، و ترافقت الاشتباكات مع قصف جوي روسي بعدة غارات استهدفت محيط صوامع الحبوب و مفرق التليلة و مدينة السخنة و قرية الطيبة شمال و شمال شرق تدمر وعلى محيط تلال الهوى بسلسلة جبال الشومرية  دون معلومات عن حجم الأضرار .

و أضاف مراسلنا أنّ عقب الخسارات المتتالية لتنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي قام اليوم بالانسحاب من حقل جحار بالقرب من شركة حيّان دون أيّ معارك ، بالإضافة إلى إرسال مقاتليه باتجاه مدينة السخنة من أجل تعزيز جبهاته في المنطقة .

يذكر أنّ ‏تنظيم الدولة بسط سيطرته على تلة استراتيجية في محيط قرية ” مكسر حصان ” بناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام تمكن على إثرها من  تدمير جرافة و مدفع رشاش ليلة أمس، مع اشتباكات أخرى شهدها محيط جبال الشومرية، كما تمكن التنظيم من قتل ستة عناصر للنظام و إصابة خمسة عشر آخرين إثر استهدافهم قرب محمية التليلة شرق تدمر مساء أمس .
رابط الخريطة بدقة عالية:

http://i.share.pho.to/3a2d4f34_o.jpeg

3a2d4f34 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى