نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 13-5-2017

حلب :
-قوات النظام تستعيد السيطرة على مطار الجراح “ كشيش ” العسكري غرب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منه وعلى
قرى خربة عقلة وجراح صغير وجراح كبير.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط بلدة السخنة ومفرق محمية التليلة وجبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط الصوامع ومفرق محمية التليلة وجبال الشومرية والتنظيم يتمكن من تدمير مدفع رشاش لقوات النظام بصاروخ موجه في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
-استهدف الطيران الحربي بغارتين مدينة كفرلاها في ريف حمص الشمالي، كما استهدف بغارتين جوّيتين أحياء قرية كيسين في ريف حمص الشمالي.

حماة :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالقذائف المدفعية مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

ادلب :
-وصول 1246 شخص من مقاتلي حيي برزة وتشرين و عوائلهم إلى محافظة إدلب توزعوا على “أرمنازسرمداأطمةمحمبل أريحادركوشكفرتخاريمبنش – إدلب والعدد الأكبر في مخيم ساعد ).

ريف دمشق :
-استهدفت
قوات النظام
مدينة  دوما في الغوطة الشرقية بقذيفة مدفعية.

-تجددت الاشتباكات فجر اليوم بين قوات المعارضة وقوات النظام على محوري الزيات والظهر الأسود بالغوطة الغربية تزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة حيث تمكنت المعارضة من استعادة السيطرة على  تلة الربع بعد تقدم النظام إليها وقتل عدد من الجنود.

الرقة :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على مسافة 1 كم شمال معمل الغازقرب مدينة الرقة , مع أنباء عن وقوع ضحايا مدنيين بقصف مدفعي لقسد على بلدات شنينة ومزرعة يعرب بريف الرقة.

دير الزور :
-مقتل “5” أشخاص في مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي ليلة أمس في قصف جوي للطيران الحربي على المدينة، فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات أحياء الحميدية والشيخ ياسين وكنامات والحويقة في مدينة دير الزور، ولا معلومات عن حجم الأضرار.

 

original

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى