الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 15-6-2017

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة لا مشاكل أمنية تذكر استمرار انقطاع التيار الكهربائي على إحياء مدينتي الحسكة والقامشلي لليوم السابع على التوالي فيما أعلنت مديرية التربية التابعة للحكومة السورية في الحسكة اليوم الخميس أن نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي في الحسكة بلغت 45 بالمئة فقط يشار إن عدد الطلاب الذين قدموا امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الحسكة بلغ 22 ألف طالب موزعين على 151 مركزاً امتحاني.

من جهة أخرى أحيت الطوائف المسيحية في مدينة المالكية أمس الأربعاء الذكرى الثانية بعد المئة لمجازر السيفو ضد السريان في عهد السلطنة العثمانية.

على صعيد آخر وبحسب المعلومات شن تنظيم الدولة الإسلامية ليلة أمس هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، في محور أبو خشب بريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وعلى أثرها دارت اشتباكات بين الطرفين ومعلومات عن وجود خسائر بشرية بين الطرفين.

في سياق منفصل دخول دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين، إلى مخيم الهول بريف الحسكة وذلك بعد وصولهم إلى حاجز رجم صليبي على الحدود السورية العراقية هربا من المعارك الدائرة في مناطقهم وبحسب إدارة المخيم تم استقبال 20 عائلة عراقية مؤلفة من 71شخص عراقي مع استمرار تدفق اللاجئين يوما بعد يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى