نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 18-6-2017

حماة :
-عملية نوعية مباغتة لقوات المعارضة على حاجز قرية حوش قبيبات في ريف حماة الجنوبي ،تمكنت خلالها من السيطرة على القرية و الكتيبة العسكرية، و قتل جميع عناصر قوات النظام المتواجدين و تدمير مستودعي ذخيرة فضلاً عن اغتنام دبابة و مدفع ”57” و أسلحة خفيفة و متوسطة و ذخائر متنوعة، لتنسحب بعدها جراء القصف المكثف واستقدام النظام لتعزيزات من الحواجز المحيطة بالمنطقة، فيما قتل القيادي في جيش التوحيد “احمد عبد السلام بكور” أثناء الاشتباكات.

-فقدان “15” عائلة من قرية سوحا التابعة لناحية عقيربات أثناء نزوحهم الى قرى ريف الرقة والمعلومات الأولية تشير الى دخولهم المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام قرب محطة ضخ صفيان ولا يزال مصير العائلات مجهولاً .
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محور  الشيخ هلال بريف السلمية الشمالي الشرقي ومحيط قريتي رسم اليتنة ورسم امون بريف حماة في محاولة لقوات النظام التقدم في المنطقة .

حمص :
-تمكن تنظيم الدولة من تدمير آلية لقوات النظام في محيط المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي، فيما تدوراشتباكات بينهما  في محيط محمية  التليلة.

-شن  الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي مما أدى إلى تدمير سيارتين ووقوع إصابات في المنطقة.

الرقة :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية قرب دوار البرازي شمال شرق مركز المدينة، وسط قصف لطيران التحالف الدولي على المنطقة.

اللاذقية :
اشتباكات بين قوات النظام وقوات المعارضة في محور  كلز وبرج عطيرة في جبل التركمان وسط قصف مدفعي من الطرفين.


دمشق وريفها :
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حي جوبر الدمشقي وأطراف بلدة عين ترما ومدينة زملكا في الغوطة الشرقية.
-اشتباكات عنيفة خاضتها
قوات المعارضة في صد هجوم لقوات النظام على محور طيبة في حي جوبر بالعاصمة دمشق.

دير الزور :
-استهدف الطيران الروسي أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة ( حي الموظفين – حي العرضي – حي كنامات – حي الحميدية – حي الحويقة – جمعيات الرصافة ) بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين التنظيم وقوات النظام في منطقة المقابر جنوب المدينة , وقصف بالهاون من قبل التنظيم على حي القصور الخاضع لسيطرة النظام مما أدى لمقتل شخص واصابة آخرين من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني إضافة لسقوط جرحى من المدنيين.

حلب :
-استهدف الجيش التركي بالمدفعية مواقع الوحدات الكردية في مدينة عفرين ومحيطها شمالي حلب.

القنيطرة :
-مقتل “مجد حيمود” قائد فوج الجولان متأثراً بجراحه التي أصيب بها في تفجيرأول أمس في خان أرنبة بريف القنيطرة.

17457951 957229897745626 8742030928975477114 n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى