الشأن السوري

أمريكا ترحّب بهدنة النظام في درعا وستحكم بالنتائج لا بالكلمات

تشهد مدينة درعا ، اليوم الأحد الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري و الثالث و العشرين من رمضان ، هدوءاً عاماً مع استمرار الهدنة التي أعلنها نظام الأسد عند الساعة الثانية عشر ظهر أمس ولمدة ثمانية و أربعين ساعة، حيث أعقبها بدقائق أمس قصف جوي و صاروخي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا .

بدورها رحبّت الولايات المتحدة أمس السبت بوقف إطلاق النار لمدة يومين في مدينة درعا، و دعت النظام السوري إلى الوفاء بالتزاماته خلال هذه الفترة، وقالت هيثر نورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان “سنحكم على هذه المبادرة بالنتائج و ليس بالكلمات”، و أضافت “ينبغي أيضاً على المعارضة أن توقف الهجمات لتسمح بصمود وقف إطلاق النار و الذي نأمل أن يتم تمديده و للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين”.

و كانت المعارضة قد أكدت أنّ النظام لجأ إلى الهدنة بعد فشله بالتقدم عدة مرات إلى حي مخيم درعا منذ الثالث من الشهر الجاري، و إلحاق خسائر بشرية و مادية كبيرة بصفوفه وصفوف الميليشيات الأجنبية المساندة له ، كما اعترفت قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، بأنّ النتائج المحققة في هجوم قوات النظام البرية في مدينة درعا “ليست كافية” و “القوات الجوية الروسية تقدم الدعم اللازم لتحركات الوحدات البرية مع انضمام الفرقة الرابعة كقوة مؤازرة و قيادة أساسية للمعركة”. بحسب حميميم .

هيثر نورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى