نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-6-2017

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية رسم الطويل في ريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المحطة الثالثة ومحمية التليلة ومحيط الصوامع والعباسية بريف حمص الشرقي وقع خلالها قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.
-سقوط إصابات في صفوف المدنيين إثر قصف جوي استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.

دمشق وريفها :
-تدمير دبابة تابعة لقوات النظام ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ مضاد الدروع على جبهة بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية من قبل قوات المعارضة، وذلك خلال التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام المنطقة وسط قصف مدفعي على المنطقة.
-سقوط عدة قذائف هاون على أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق.
-استهدفت قوات النظام بقذيفتي مدفعية الأحياء السكنية في مدنية دوما بالغوطة الشرقية واقتصرت الأضرار على المادية، فيما اسفرت قذيفة مدفعية عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين في بلدة أوتايا بمنطقة المرج.

حلب :
-مقتل شاب وإصابة ثلاثة آخرين جراء قصف مدفعي من قبل الوحدات الكردية على مدينة مارع في ريف حلب الشمالي والمدفعية التركية ردت على مصدر النيران.

-استهدفت المدفعية  التركية مواقع الوحدات الكردية في جبل برصايا بريف حلب الشمالي بعد أن قصفت الوحدات مدينة اعزاز بقذائف الهاون.

درعا :
-أعطبت أ
لوية الفرقان
تركس مجنزر وسيارة دفع رباعي لقوات النظام على الأوتوستراد الدولي ( دمشق – درعا) بالقرب من مدينة خربة غزالة، في حين تصدّت قوات المعارضة لمحاولة تسلل قوات النظام على المحور الشرقي لبلدة داعل بريف درعا مع قصف مدفعي من قوات المعارضة  على مواقع النظام في الكتيبة المهجورة وحاجز أبو كاسر وخربة غزالة .


الرقة :

مقتل طفلين وإصابة آخرين في قصف جوّي من طيران  التحالف الدولي على منازل سكنية قرب مسجد الإمام النووي بمدينة الرقة.

ثوار درعا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى