الشأن السوري

قسد تطبق حصارها على داعش بمدينة الرقة من الجهات الأربعة

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء العشرون من حزيران يونيو / الجاري، و الخامس و العشرين من رمضان ، من إطباق الحصار على مدينة الرقة من أربع جهات و ذلك بعد وصولها إلى الجسر القديم و سيطرتها على مناطق ” المقص و الفخيخة و معسكر الطلائع و كسرة الشيخ جمعة و كسرة فرج و كسرة عفنان و كسرة محمد علي ” جنوبي المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة قبل يومين و بذلك الحصار لم يعد لعناصر التنظيم سوى القتال حتى الموت . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة.

يأتي هذا مع دخول معركة الرقة الكبرى يومها الخامس عشر على التوالي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط الفرقة 17 شمالي المدينة و أطراف حي الدرعية غربها و حي الصناعة شرقها بالإضافة إلى القصف المدفعي لقسد و الجوي لقوات التحالف الدولي.

و في هذا السياق أفاد مراسلنا بأنّ طيران التحالف الدولي ارتكب اليوم مجزرة في مدينة الرقة راح ضحيتها خمسة أشخاص بينهم سيدتين بعد استهداف منزل المدعو ” سالم الحمود ” في المنطقة الواقعة قرب الجسر الجديد في المدينة، فيما قتلت عائلة كاملة مؤلفة من ستة أشخاص بينهم أطفال و نساء إثر انفجار لغم أرضي في منزلهم زرعه تنظيم الدولة سابقاً في قرية الخاتونية غرب الرقة.

IMG 2016 12 24 165225

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى