الشأن السوري

خروج مصابين لتحرير الشام من مخيم اليرموك وغموض باتفاق البلدات الأربع

خرج بعد عصر اليوم الثلاثاء العشرين من حزيران / يونيو الجاري ، و الخامس و العشرين من رمضان ، عدد من جرحى مقاتلي هيئة تحرير الشام مع مرافقيهم بواسطة الهلال الأحمر العربي السوري من ساحة الريجة في حي مخيم اليرموك جنوب دمشق ضمن إتفاق البلدات الأربعة ( كفريا والفوعة – مضايا والزبداني ) و الذي لا يزال موعد تنفيذ ما تبقى من بنوده غامضاً، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دمشق .

و أشار مراسلنا إلى أن تنفيذ الاتفاق لم يلغ لكن تم تأجيله إلى مابعد العيد حسب مصادر هناك ، كما و يوجد غموض حول اتفاق خروج تنظيم الدولة من المخيم ولم تتضح الصورة إلى الآن وغير معلوم ماذا سيجري هل سيتم إبقائهم و إبرام تسويات أم إخراجهم باتجاه الرقة .

و الجدير بالذكر أن أحد عناصر تنظيم الدولة في شارع صفد بمخيم اليرموك قتل برصاص قناصة الهيئة مؤخراً فيما يستمر التنظيم بحصاره للأحياء التي يسيطر عليها الهيئة والمدنيين معهم، و بالحديث عن جنوب دمشق انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين المادنية و العسالي في حي القدم الدمشقي دون وقوع أضرار و الفاعل مجهول .

يذكر أن قبل أيام تم مبادلة جريح من مقاتلي الهيئة في مخيم اليرموك مقابل جريح في بلدة الفوعة شمال إدلب ضمن اتفاقية جيش الفتح و إيران الأخيرة و التي دخل حي اليرموك ضمن بنودها لتصبح اتفاقية البلدات الخمس .

٢٠١٧٠٦٠٣ ١٣٢٨٢٨

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى