الشأن السوري

مجزرة جديدة شرق ديرالزور، وتجدد المعارك في المدينة

قضى أربعة عشر شخصاً نحبهم كحصيلة أولية و أصيب العشرات في صفوف المدنيين أغلبهم نساء و أطفال جراء قصف جوّي لطائرات حربية روسية و سورية منازل المدنيين في بلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي ، يوم أمس الثلاثاء ، بغارات محملّة بصواريخ عنقودية أو فسفورية ، عُرف منهم عائلة ” عليان فرحان الحبش ” . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

 

و في سياق آخر أفاد مراسلنا بأنّ تنظيم الدولة استهدف، قبيل فجر اليوم الأربعاء الواحد و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، مواقعاً لقوات النظام في محيط اللواء١٣٧ غرب المدينة بقذائف الهاون ، تلاه اشتباكات بين التنظيم و قوات النظام على جبهتي حيي العمال و الرصافة و في الجبل المطل على حي هرابش، تزامن مع قصف مدفعي للنظام استهدف حيي العمال و الحويقة و محيط اللواء و قصف جويّ روسي بالقنابل العنقودية استهدف أحياء المدينة دون معلومات عن حجم الأضرار .

 

و في سياق متصل أعلنت وسائل موالية للنظام صباح اليوم عن ” إحباط قوات النظام لمحاولات تسلل لمجموعات من تنظيم الدولة باتجاه حي الجبيلة و قطاع التنمية و بالقرب من منطقة المقابر في دير الزور ما أدى لمقتل ” 11 ” مسلحاً وإصابة آخرين ” . بحسب النظام .

13950307000275 PhotoI

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى