الشأن السوري

النظام يجدّد محاولاته بقطع إمداد حي جوبر ويستمر في قصفه للغوطة

بعد تمهيد منذ أسبوع تحاول قوات النظام لليوم الثاني على التوالي اقتحام حي جوبر شرق العاصمة دمشق و بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية من ثلاثة محاور ، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة منذ صباح اليوم الأربعاء الواحد و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، و السادس و العشرين من رمضان ، بين قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” و قوات النظام التي تهدف لقطع طرق إمداد حي جوبر التي تصلها بالغوطة من محوري طيبة و وادي عين ترما . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة.

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات المعارضة تمكّنت ظهر اليوم من تدمير مدفع ” 23 ” على جبهة عين ترما، ومن تدمير دبابة T72 وأسر عنصر لقوات النظام  على جبهة جوبر، فيما سُمِعَ داخل دمشق دويّ سيّارات الإسعاف التي تقل قتلى و جرحى جنود الأسد و ميلشياته جراء المعارك الدائرة في المنطقة، في حين تمكّنت المعارضة بمعارك أمس من تدمير تركس مصفح و دبابة ” T72 ”.

و أضاف مراسلنا أنّ القصف على مدن و بلدات الغوطة مستمرٌ حيث أصيب اليوم العديد من المدنيين جراء سقوط  قذائف على أطراف مدينة دوما ، كما طالت الغارات الجويّة بلدة حزة ، و مدينة  زملكا، أيضاً استهدفت قوات النظام بصواريخ الفيل بلدة عين ترما و برشقات من مدفع 23 بلدتي حزة و كفربطنا ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في عين ترما.

 

19388658 201942033666972 846099758268238086 o

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى