الشأن السوري

النظام وحزب الله يعززان مواقعهما بالقلمون الغربي بعد هجوم تحرير الشام

تشهد منطقة جرود فليطة و النقاط المحيطة بها في القلمون الغربي استقدام تعزيزات عسكرية على نقاط حزب الله اللبناني و قوات النظام لصدّ أيّ هجوم أو تقدم محتمل لهيئة تحرير الشام ، و ذلك على خلفية الهجوم الذي شنّه مقاتلو الهيئة باتجاه أحد مواقع الحزب هناك يوم أمس الخميس ، و تمكّنوا على إثره من قتل و جرح عدد من العناصر و اغتنام أسلحة خفيفة و متوسطة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة.

و في هذا السياق نعت وسائل إعلامية موالية لحزب الله مقتل خمسة عناصر في صفوف الحزب بينهم قياديين و هم ” الحاج علي دندش من بلدة كفر صير ، و ساجد الأسمر من بلدة العديسة ، و علي سيف الدين و حمزة شومان و سمير جعفر ” بالإضافة إلى أسير واحد .

و أشار مراسلنا إلى أنّ النظام و الحزب على إثر عملية الهجوم يقومان باستهداف مواقع و تحركات المعارضة و الهيئة في جرود فليطة و جرود عرسال بقصف مدفعي و صاروخي و قصف جويّ بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين .

يأتي هذا مع معلومات خاصة لـ ” ستيب الإخبارية ” من عسكريين في الجرود عن تحضيرات من مقاتلي هيئة تحرير الشام و استعدادات لهجومات أخرى خاطفة و مباغتة إلى نقاط لحزب الله و النظام كما تم تدعيم بعض المواقع على عدة محاور فيما أفاد مصدر آخر بأن الهيئة تعمد إلى عملية الضرب و الرجوع وعدم الثبات في النقاط بسبب كثافة القصف و سلامة العناصر المهاجمة ضمن عمليات كر و فر و حرب استنزاف في منطقة جبلية وعرة .

WhatsApp Image 2017 03 21 at 9.27.19 AM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى