الشأن السوري

داعش يهاجم قسد لاستعادة حي القادسية بالرقة والتفاصيل ؟

تستمر المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة لليوم الحادي و العشرين على التوالي و ذلك في معركة الرقة الكبرى التي أعلنت عنها غرفة عمليات ” غضب الفرات ” و سيطرت خلالها على عدة أحياء و مواقع داخل مدينة الرقة أبرزها أحياء المشلب و الصناعة مع تقدم من الأربع جهات لعمق المدينة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة شنّ، صباح اليوم الاثنين السادس و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، هجوماً معاكساً وعنيفاً على قسد في حي القادسية غربي المدينة بعد سيطرتها عليه مساء أمس، وسط اشتباكات مستمرة حتى اللحظة بين الطرفين .

و أضاف مراسلنا أنّ التنظيم استهدف قبيل فجر اليوم بعربة مفخخة موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية في قرية الكسرة جنوب الرقة أدت إلى تدمير أربع آليات و مقتل عدة عناصر لها ، كما أعدم تنظيم الدولة ظهر الأمس أحد عناصره في مدينة معدان بتهمة الفساد في الأرض و تلقي أموال من المدنيين لتهريبهم لمناطق قسد.

في الوقت الذي يستمر فيه القصف المدفعي المكثّف لقوات قسد المتمركزة شمال و شرقي المدينة حيث سجل سقوط أكثر من مئة قذيفة منذ صباح أمس و حتّى ظهر اليوم مع غارات جويّة مكثّفة لطائرات التحالف الدولي و قد استهدفت إحدى الغارات سيّارة خاصة تقل خمسة مدنيين في مدينة الرقة يوم أمس مما أسفر عن مقتلهم . بحسب مراسلنا .

syriatank 726130b

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى