الشأن السوري

لواء القدس ينعي قتلاه شرق حمص وتقدم جديد للنظام بالمنطقة

أعلنت قيادة ميليشيا لواء القدس ، اليوم الثلاثاء السابع و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، عن مقتل سبعة عشر عنصرًا في صفوفها خلال شهر رمضان و ذلك جراء المعارك مع تنظيم الدولة في سلسلة جبال المستديرة شمال شرق تدمر في ريف حمص الشرقي، وأشارت إلى أنّه قد كان لهم الدور الكبير في تقدم قوات النظام باتجاه منطقة آراك و الحفنة .

وهم : ( 1. محمد وليد حاج قدور 2. عبد الرحمن أيوب معمو 3. علي محمود الحسين 4. زكريا محمود الحسين 5. محمد أحمد جق حلاوة 6. محمد معين الدحام 7. ثائر عبد الرحمن الدخيل 8. إسماعيل إبراهيم البكار 9. نور الدين أحمد يوسف 10. فايز محمد منصور 11. محمد يوسف بيلوني 12. أيوب كمال السلو 13. عمار محمد شريف 14. أحمد محمد منصور 15. عمر رشيد الحاج عمر 16. تيسير غازي حمادة 17. محمد عبد الرزاق جاتيلة ) .

و أشار مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشرقي إلى أنّ معظم القتلى قد قضوا في غارة جوية روسية خاطئة استهدفت موقعهم شرق حمص قبل نحو أسبوع .

و حول مستجدات المعارك في المنطقة أفاد مراسلنا بأنّ قوات النظام تمكّنت اليوم من السيطرة على بئر البيوض و بئر الجفيف و منطقة الضليعيات الواقعة على مشارف منطقة حميمة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة استمرت لأيام .

في حين تناقلت مواقع روسية يوم أمس، خبر توقيع شركتي evropolis و Stroytransgas الروسيتين عقود مع قوات النظام بحجة حمايتها و حماية حقول النفط  والغاز حول تدمر و ذلك بمقابل 25% من العائدات مع العلم أن القوات الروسية استقدمت بعد سقوط مدينة تدمر في الثالث من آذار / مارس الفائت ، عدة آليات و خبراء تنقيب من أجل البحث عن آبار نفطية جديدة .

رابط الخريطة دقة عالية :
http://store6.up-00.com/2017-06/149856608233721.jpg

حمص كاملة 13 تعديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى