الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 28-6-2017

الوضع العام:

هدوء تام في تشهده المدينة بالإضافة الى موجة حر شديدة تشهدها مدن ومناطق محافظة الحسكة لليوم الرابع على التوالي ما ادى لانعدام الحركة بالشوارع مع انقطاع التام للتيار الكهربائي فيما تظاهر المئات من اهالي مدينة القامشلي اليوم امام بوابة نصيبين مطالبين بتحسين وضع الكهرباء النظامية في المدينة يذكر مدينتي الحسكة والقامشلي تشهدان انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي منذ أكثر من شهر.

استمرار آزمة فقدان المحروقات المكررة محليا في مقاطعة الجزيرة ما ادى الى ارتفاع اسعار المحروقات في الأسواق المحلية وبحسب المعلومات فقدان المحروقات أدى لتوقف عدد من السيارات ومولدات الخاصة “الامبيرات” عن العمل.

من جهة اخرى انفجر لغم ارضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية الحمرة غربي بلدة الكرامة بريف الرقة ما أسفر عن مقتل شخص واصابة اخرون وعلى إثرها تم نقلهم الى أحد المشافي الخاصة بمدينة الحسكة لتلقي العلاج.

على صعيد اخر وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى مخيم الهول بعد وصولهم الى حاجز رجم صليبي على الحدود السورية العراقية هرباٌ من المعارك الدائرة في مناطقهم حيث وصل ثلاثة عوائل عراقية مؤلفة من 22 شخص بالإضافة الى وصول 5 عوائل سورية مؤلفة من 24 شخص مع استمرار تدفق اللاجئين الى المخيم.

19024585 969392726497217 1615984429 o
الاسايش
الحسكة
القامشلي
الوحدات الكردية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى