الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 4-7-2014

الوضع العام (قصف واشتباكات):
معرة النعمان وريفها : قام الثوار باستهداف حاجز الزعلانة بوادي الضيف بقذائف مدفع جهنم ومدفع جحيم وسمعت اصوات الانفجارات من بعيد محققين اصابات مباشرة ولله الحمد .
ـ كما قام الطيران الحربي بغارة جوية على بلدة معصران اثناء خروج المصلين من المسجد مما ادى الى سقوط عائلة كاملة تتألف من اب وام وابنهما بالإضافة الى عدد كبير من الجرحى تم انتشالهم من تحت الانقاض .
والشهداء هم : الشهيد محمد احمد العبد لله وزوجته ميرفت جمعة السيار وابنهما احمد محمد العبد لله
مدينة سرمين : قام الطيران الحربي بغارة على مدينة سرمين بعد خروج المصلين من الجامع مما ادى الى سقوط عدد كبير من الجرحى كما قام الطيران الحربي بغارات جوية على قرى وبلدات سهل الروج .
بلدة كورين : تعرضت بلدة كورين لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام مما ادى لسقوط عدد من الاصابات .

سهل الروج : قوات الاسد المتمركزة في حاجز المعصرة تستهدف قرية بيدرشمسو‬ براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة
ريف معرة النعمان الشرقي : غارة جوية بالطيران الحربي على قرية الغدفة بريف معرة النعمان الشرقي كما شن غارتيين جويتين على مدينة سرمين ادى الى سقوط أكثر من 50 جريح ودمار هائل في الابنية والمنازل السكنية كما تم استهداف بلدة خان السبل وبلدة معصران بالطائرات الحربية
جسر الشغور : تدمير دبابة T62 من قبل ابطال اللواء السابع قوات خاصة- الكتيبة 16 مهام خاصة التابع للفرقة 101 مشاة بصاروخ تاو على اوتستراد حلب اللاذقية الطريق الواصل بين محمبل وجسر الشغور
جبل الأربعين : مقتل عدد من ميليشيات الأسد وتكبيدهم خسائر في العتاد , لدى محاولتهم التقدم باتجاه بلدة معرطبعي شرق مدينة أريحا حيث تصدى لهم مجاهدو الجبهة الاسلامية بالأسلحة الرشاشة وأجبروهم على التراجع باتجاه معمل القرميد
معرة النعمان : لواء 15 آذار يستهدف حاجزي الدهمان و الطراف بمدافع جهنم و جحيم ويحقق اصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

معصران : غارة جوية على بلدة معصران ادت لاستشهاد عائلة بالكامل الرجل هو محمد العبدالله وزوجته وابنه وضررا هائلا بالابنية .
سلقين : ودعت بلدة سلقين اليوم ابنها صافي سعيد زيدو استشهد تحت التعذيب في اقبية مخابرات الاسد .
كفرتخاريم : استشهاد محمد كرمو الملقب بال ” أكا ” من ابناء كفرتخاريم بجبهة المنطقة الصناعية بحلب .
كورين : استهداف بلدة كورين بالصواريخ وقذائف الدبابات من قبل قوات النظام اثناء خروج المصلن من صلاة الجمعة مم ادى لوقوع بعض الاصابات .
منوع :
سد زيزون : اربع صواريخ غراد نزلوا على محطة سد زيزون الحرارية خلف دمارا بداخل المحطة واحد الصواريخ نزل بالقرب من احد المراجل مما ادى لتعطيله وانقطاع التيار الكهربائي مباشرة عن ادلب وريفها ومصدر القصف الجهة الغربية لجبل الاكراد من قبل احد فصائل المعارضة.
تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام : اصدرت الدولة الاسلامية بالعراق والشام فرمانا يقضي بتسديد فواتر الكهرباء والماء على المنازل الواقعة تحت سيطرتها واوجدت مركز جباية تابعة لها .
جمعية البر والخدمات في ادلب: قامت اليوم جميعة البر والخدمات في ادلب بتوزيع سلل غذائية على حواجز الشبيحة في ادلب المدينة و مقراتهم في الملعب البلدي .

ادلب 3

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى