الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 30-6-2017

الوضع العام:

شن الطيران الحربي التابع للنظام غارتين جويتين استهدفت أحياء بلدة كيسين في ريف حمص الشمالي بالتزامن مع أداء صلاة الجمعة دون ورود عن وقوع إصابات.

فيما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة آراك وحقل الهيل ومحيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي مما أدى الى وقوع أصابات في صفوف مقاتلي التنظيم.

بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية كراد الداسنية الموالية بقصف مدفعي وصاروخي أحياء مدينة تلبيسة مما أدى لوقوع إصابات مع توارد انباء عن سقوط قتلى مدنيين في قرية رسم السبعة شرق حمص نتيجة القاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على القرية.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة آراك والضليعيات وحميمية وجب الحراة بريف حمص الشرقي ووقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام فيما قصف مقاتلي التنظيم بعدة قذائف صاروخية قرى جب الجراح ومما أدى إلى وقوع إصابات وقتلى في ووسط الدفاع الوطني، فينا قام النظام بنقل أربعة طائرات من مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي نحو مطار حماه العسكري فيما يبدو انها إجراءات احترازية يقوم بها النظام خوفا من أي ضربات خارجية محتملة.

واستمرت الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة آراك والضليعيات وحميمية ومحيط جب الجراح بريف حمص الشرقي سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين

وذكرت مصادر موالية لتنظيم الدولة مساء اليوم أن التنظيم تمكن من اعطاب دبابتين للنظام بصاروخين موجهين جنوب شرق محطة الأرك بريف حمص الشرقي.

أما بالريف الشمالي دارت اشتباكات على الجبهات الجنوبية والغربية لمدينة تلبيسة مع قصف بالهاون من فصائل الثوار على قرى النجمة وجبورين والكراد داسنية الموالية للنظام وحاجز ملوك جنوب مدينة تلبيسة.

142968

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى