الشأن السوري

النظام يكثّف حملته العسكرية على جوبر والغوطة ويخسر مزيداً من آلياته

اشتباكات عنيفة تشهدها محاور حي جوبر شرق العاصمة دمشق و غوطتها الشرقية ، اليوم السبت الواحد من تموز / يوليو الجاري ، بين قوات المعارضة و قوات النظام في محاولة من الأخير اقتحام المنطقة ، لليوم الثاني عشر على التوالي ، بالتزامن مع قصف بريّ وجوي يستهدف المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ محاولات النظام و ميليشياته بدأت فجر اليوم بالتسلل على مواقع المعارضة متمثلة بـ ” جيش الإسلام ” على محور أوتوستراد دمشق – حمص الدولي قرب مدينة دوما في ظل تمشيط كثيف بقذائف المدفعية، بالتزامن مع محاولة أخرى على جبهة بلدة حوش الضواهرة ، حيث تمكّنت المعارضة من إفشال تلك المحاولات بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين و إيقاع قتلى و جرحى بصفوف النظام .

 

و في ذات السياق أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة دارت هذا الصباح بين قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” و قوات النظام على أطراف مدينة زملكا و بلدة عين ترما من جهة المتحلق الجنوبي على أطراف حي جوبر بالتزامن مع قصف عنيف بقذائف الدبابات و الهاون ، و استمرار شنّ الطائرات الحربية غاراتها على تلك المناطق، حيث تمكّنت المعارضة من تدمير دبابتين ” T72 ” و عربة ” BMP ” على جبهة وادي عين ترما و لا تزال المعارك مستمرة .

 

و أشار مراسلنا إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بمدينة دوما صباح اليوم نتيجة استهداف قوات النظام الأحياء السكنية بقذائف الهاون .

1 IMG 1328

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى