نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 4-7-2017

مقتل لاجئ سوري تحت التعذيب في سجون الجيش اللبناني بعد ثلاثة أيام من اعتقاله خلال مداهمة الجيش لمخيمات اللاجئين السوريين في عرسال على الحدود السورية اللبنانية، فيما قُتل ثلاثة أشخاص و أصيب ستة آخرين من اللاجئين السوريين في مخيم تل سرحون في بر الياس بمنطقة البقاع اللبناني نتيجة حريق ضخم التهم خيام اللاجئين.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط بلدة السخنة في ريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام غرب منطقة حميمة جنوب شرق بادية تدمر بريف حمص الشرقي تمكن التنظيم خلالها من عطب آليتين وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، كما درات اشتباكات بين الطرفين في محيط المحطة الثالثة ومنطقة الأراك ومحيط  حقل الهيل أعطب التنظيم خلالها آلية وأوقع قتلى وجرحى أيضاً في صفوف النظام.

ريف دمشق :
-شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية وعدة غارات جوية على مدينة دوما ما أسفر عن وقوع قتيلين “طفل وامرأة” وعدد من الجرحى، كما شنّ الحربي غارتين جويتين استهدفتا الأحياء السكنية في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي وبالهاون على المنطقة أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وطالت الغارات أيضاً بلدتي حوش الضواهرة والشيفونية، فيما استهدف قصف مدفعي أطراف بلدة المحمدية.
-اشتباكات بين قوات المعارضة و قوات النظام على جبهة حي جوبر شرقي العاصمة دمشق في محاولة للأخير اقتحام المنطقة.

الرقة :
-استهدفت قوات سوريا الديمقراطية أحياء الرقة بالقذائف المدفعية، فيما تمكنت من دخول أحياء الرقة القديمة والسيطرة على قصر البنات وسط اشتباكات مستمرة مع تنظيم الدولة منذ ساعات الصباح.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرى عكش و أبو حبيلات و ابو حنايا و صلبا و مسعود وقليب الثور وخطملو وعرشونة في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي مما أدى لإصابة عدد من المدنيين، بينما أسفر القصف الروسي على قرية أبو دالية إلى تدمير مسجد القرية و بعض المنازل السكنية إضافة لسقوط عدد من الجرحى.

حلب :
-مقتل طبيب أسنان”سهيل الحسين” بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين أمام منزله في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.
-انفجار مستودع ذخيرة في مدينة مارع بريف حلب الشمالي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة دون وقوع ضحايا.

ادلب :
-انفجار دراجة نارية مفخخة على طريق إسقاط  – سلقين مما أدى إلى إصابة شخص.

DD3vIqVXYAE2N6H

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى