الشأن السوري

حجاب يصل جنيف ويؤكد أن العملية السياسية تسير ببطء والسبب؟!

أوضح المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب أن العملية السياسية تسير ببطء شديد، مرجعاً السبب إلى عدم رغبة النظام وحلفائه في الوصول إلى الحل السياسي، و سعيهم إلى سد كافة الطرق المؤدية إلى ذلك .

و في اجتماعه مع بعثة الهيئة العليا في مقر إقامتها في مدينة جنيف، أكد حجاب أن الهيئة العليا متمسكة بالعملية السياسية على الرغم من تقدمها البطيء، وقال: ” قدمنا العديد من المبادرات والتي لاقت تفاعلاً إيجابياً، و ساعدت من أجل الدفع في العملية السياسية وتحقيق تقدم فيها “.

و أشار حجاب الذي وصل إلى جنيف عصر الخميس، إلى أن ذلك لا علاقة له بأداء أعضاء وفد الهيئة العليا وإنما بسبب غياب الطرف الآخر المتمثل في النظام و حلفائه، واعتبر أن السبب الأهم هو ” عدم وجود موقف دولي حاسم باتجاه وضع حد لمعاناة السوريين وإعادة الاستقرار للمنطقة ككل و تحقيق الانتقال السياسي بعيداً عن الذين ارتكبوا جرائم حرب بحق الشعب السوري “.

و أضاف حجاب ” نحن منخرطون في العملية السياسية وشركاء في رسم مستقبل بلادنا و الحفاظ على وحدة سورية ونسيجها الاجتماعي”، مؤكداً أن التركيز على الحل السياسي وانجازه وانتقال السلطة المنظم هو بهدف ” منع الفوضى أو تقسيم البلاد أو إقامة مناطق نفوذ دولية، كما و نريد لبلادنا أن يكون فيها قانون عادل ومواطنة متساوية وديمقراطية ناجزة “.

و شدد حجاب على أن نظام الأسد و حلفاءه ارتكبوا جرائم حرب كبيرة بحق الشعب السوري، معتبراً ذلك ” من أجل كسر إرادتهم وثنيهم عن مطالبهم بنيل الحرية والكرامة “.

المصدر: الائتلاف الوطني

^FFF9FABA197DA2E91AF0BD37D9D6FC049C99A48F672E201EE7^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى