الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 6-7-2014

مدينة تلبيسة : وفي كل يوم منذ الفجر قصف لا يتوقف على الاحياء الغربية للمدينة بالاضافة لقصف برشاشات الثقيلة من معسكر ملوك وقرية جبورين ووقع عدد من الجرحى نتيجة القصف على الاحياء المدنية …. اما بنسبة لقريتي الفرحانية الغربية وقرية ام شرشوح المحررة تشهدقصف بربري وهمجي بدبابات والقصف المدفعي والصاروخي بالاضافة لقصف بالاسطونات الغاز المتفجرة كما سمع صوت لتحليق لطيران التصوير الشراعي في سماء مدينة تلبيسة والمنطقة الغربية في اخر ساعات الليل .اما في فترات النهار حالة هدوءتسود المنطقة اما القصف الذي تشهده المدن والقرى لضغط على الكتائب الاسلامية لتراجع .
قرية حوش حجو: تعرضت لقصف برشاشات الثقيلة وقذائف 57مم مصدره حاجز سوق الغنم وحواجز الدفاع الوطني المدعومة بعناصر من حزب الله الشيعي .
احوال الريف بنسبة للقصف : في ساعات النهار حالة من الهدوء تشهدها المنطقة بينما يشتد القصف في اخر ساعات الليل وعند الفجر لإجبار المجاهدين على التراجع عن الجهة الغربية .
الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة 🙁 تل ابو سناسل . جبهة ام شرشوح.)
دارت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين الكتائب الاسلامية ( لواء احرار الشام وجبهة النصرة ولواء 313 وكتائب الانصار ) وبين قوات الطاغية مدعومة بعناصر من حزب الله على الجهة الغربية لقرية ام شرشوح حيث تصدت الكتائب الاسلامية لقوات الطاغية محاولة من اقتحام القرية من جهة المدارس , كما دارات اشتباكات على جهة تل ابو سناسل لتخفيف الضغط على الجهة الغربية لقرية ام شرشوح ومنع قوات الطاغية من التقدم بتجاه القرية كما استخدم قوات الطاغية الاسطونات المتفجرة بكثافة في قصف الجبهة تمهيدا للاقتحام كما وقع العديد من الجرحى من مجاهدي الكتائب الاسلامية .

الحولة : تعرضت منطقة الحولة منذ ساعات الفجر الأولى وتحديدا بعد السحور الى قصف بمدافع ال57 وتمشيط برشاشات الشيلكا خصوصا بلدتي الطيبة المحاذية والقريبة من قرية القبو الموالية للنظام و وبلدة تلدو القريبة من حاجز مؤسسة المياه المطل على كامل مدن وقرى سهل الحولة لا أنباء عن اصابات بين المدنيين والحمد لله
في الوقت الذي زفت الحولة – تلذهب شهيدها أسامة عمر عباس أثناء التصدي لمحاولة اقتحام الجيش قرية أم شرشوح على جبة أم شرشوح
ام شرشوح “المحررة ” : لازلت القرية تتعرض القرية الى قصف بالاسطوانات المتفجرة من القرى الموالية لا تخلو ساعة القرية الا وتتعرض لللقصف أو محاولة اقتحام من قبل قوات النظام
مدينة الرستن : تعرضت المدينة للقصف بدبابات والرشاشات الثقيلة من كتيبة الهندسة والقرى الموالية للنظام
ام شرشوح : لازالت الاشتباكات اليومية عنيفة على المحور تل ابو سناسل وام شرشوح حيث دارت اشتباكات برشاشات الثقيلة و الدبابات والاسطونات المتفجرة في القصف .

حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى