الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 19-7-2017

الوضع العام:

شن الطيران الحربي خمسة غارات جوية على بلدة الريحان وستة غارات جوية على بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية اسفرت عن اضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين كما شن الطيران الحربي بعدة غارات جوية بلدة عين ترما بغوطة دمشق الشرقية مما أسفر عن اضرار مادية جسيمة في الممتلكات.

ايضا تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة من مواقع قوات النظام في الجبهات المحيطة اسفرت عن اضرار مادية اسفرت عن وقوع اصابات بصفوف المدنيين من بينهم متطوع لدى الدفاع المدني كما ايضا سقط العديد من القذائف المدفعية على المباني السكنية في مدينة حرستا اسفرت عن اضرار مادية.

كما ارتقى طفل في بلدة بيت سوى جراء انفجار قنبلة من مخلفات الحرب حيث وجدها في مكب النفايات وهو يقوم بجمع بعض البلاستيك لجني بعض المال.

على الصعيد العسكري

شنت قوات النظام اليوم هجوما جديدا على مواقع مقاتلي قوات المعارضة المتمثلة بجيش الاسلام في بلدة الريحان مع غطاء جوي وقصف مدفعي وصواريخ من نوع ارض ارض فيل وتمكنت من التقدم عدة نقاط في حين شنت قوات المعارضة هجوما معاكسا تمكنت من استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت اليها قوات النظام وتمكنت من عطب دبابة من طراز تي72 وقتل أكثر من 12 عنصر لقوات النظام بالإضافة لمقتل الملازم احمد عباس في اشتباكات مع عناصر المعارضة.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة المتمثلة بفيلق الرحمن على جبهة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

IMG 5386

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى