الشأن السوري

مجلس الأمن يضيف “جيش خالد و جند الأقصى” و آخرين على قائمة عقوبات

أعلن مجلس الأمن الدولي ، أمس الخميس، عن إضافة مجموعتين مسلحتين و شركتي صرافة في سوريا و أربعة أشخاص إلى لائحة عقوباته لوجود مزاعم بارتباطهم بتنظيمي ” داعش و القاعدة “، حيث وردت الأسماء الثمانية في ملحق لمسودة قرار أعدته الولايات المتحدة حول مكافحة الإرهاب و تبناه المجلس بالإجماع .

و المجموعتان المسلحتان السوريتان هما ” جيش خالد بن الوليد ” المرتبط بتنظيم الدولة و المتواجد في منطقة حوض اليرموك غرب درعا ، و فصيل ” جند الأقصى ” الذي تم ربطه مؤخراً بالتنظيم بعد أن كان يتبع لجبهة النصرة المرتبطة بدورها بالقاعدة ، و نقل ” الأقصى” عملياته إلى محافظة الرقة بعد إجبار مسلحيه على الخروج من محافظة إدلب بداية هذا العام .

و أمّا الشركتان اللتين تم إدراجهما على قائمة العقوبات هما ” مكتب حنيفة للصرافة ” في مدينة البوكمال شرق دير الزور ، و شركة ” سلسلة الذهب ” للصرافة و مقرها سوريا ، والمتهمة بنقل الأموال لصالح داعش .

بينما الأشخاص الذين ضمتهم اللائحة فهم ( أومان روشام ) و ( محمد بحرون نعيم أنغيه تامتومو )، الموجود في سوريا حالياً، و قد نشطا في إندونيسيا و أشير إليهما بالضلوع في هجمات إرهابية ، بالإضافة إلى ( مالك رسلانوفيتش بارخانويف ) و ( مراد ايراكليفيتش مارغوشفيلي ) اللذان ينشطان في منطقة القوقاز في روسيا و سوريا .

و تضم لائحة الأمم المتحدة السوداء للعقوبات حالياً ” 252 ” شخصاً و ” 76 ” كياناً لارتباطهم بداعش و القاعدة ، و قد تم تجميد أصولهم و فرض حظر سفر دولي عليهم .

المصدر : ( وكالات )

 

Mosnad17 03 2017 687787

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى