الشأن السوري

استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض وتعيين بديل جديد له

استقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر من منصبه، اليوم الجمعة الواحد و العشرين من تموز / يوليو الجاري، بسبب استياءه من تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدير جديد للاتصالات حيث عارض ذلك التعيين بشدة . بحسب صحيفة ” نيويورك تايمز ” .

و قال سبايسر في تغريدة نشرها على موقع تويتر : ” كان شرفاً لي خدمة الرئيس دونالد ترامب وهذا البلد الرائع، سأستمر في الخدمة حتى شهر آب / أغسطس المقبل “.

و جاءت استقالة سبايسر بعد تعيين ترامب لأحد ممولي حملته الانتخابية ، وهو أنطوني سكاراموتشي، ( 53 عاماً ) رجل الأعمال والمستثمر في سوق وول ستريت ” مديراً للاتصالات بالبيت الأبيض ” ، وقالت مصادر، لـCNN ” ” إنّ ترامب طلب من سبايسر البقاء في منصبه لكنّه رفض .

و في سياق متصل أعلن سكاراموتشي ، في أول مؤتمر صحفي له في البيت الأبيض بعد تعيينه مديراً للاتصالات، أنّ ” سارة هوكابي ساندرز ” نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، أصبحت المتحدث الرسمي الجديد للبيت الأبيض .

يذكر أنّ منصب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض كان شاغراً منذ استقالة مايكل دبكي في أيار/ مايو الفائت، و تولى سبايسر عملياً إدارة القسم بصورة مؤقتة، بالإضافة إلى كونه المتحدث .

B3A0F524 1E3A 493C 9745 C9BA47D9BBDA w1023 r1 s

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى