الشأن السوري

داعش يشدّد إجراءاته التعسفية ضد أهالي مخيم اليرموك

شددّ تنظيم الدولة إجراءاته التعسفية ضد أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، حيث قام عناصر التنظيم بإنذار أربع عائلات على الأقل من سكان قطاع الشهداء بالطرد وتم إمهالهم عدة أيام لترك منازلهم مع منعهم من إخراج أيّ شيء من ممتلكاتهم . بحسب مصدر ميداني من المنطقة لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و في سياق متصل قال المصدر إنّ تنظيم الدولة استهدف شارع حيفا ، صباح اليوم الاثنين السابع من أغسطس / آب الجاري ، والأمس بقذائف الهاون و الانيرجا و المالاتوف الحارق وعمد مقاتلوه إلى إحراق الأبنية السكنية هناك وسط تشديدات أمنية للتنظيم في المنطقة و توتر و تخبط في صفوفه .

و حسب المعلومات الواردة فإنّ التصعيد جاء بعد تسريبات عن جولة جديدة من المفاوضات يخوضها التنظيم مع جهة مقربة من النظام السوري بخصوص خروجه من مخيم اليرموك و مناطق سيطرته في جنوب دمشق و تسليمها للنظام دون أيّ تفاصيل حول موعد خروجه وعدم إجراء أيّ اتفاق بين الطرفين .

و الجدير بالذكر أنّ التنظيم اعتقل مجموعة مقاتلين لقوات المعارضة مؤلفة من اثنين و عشرين عنصراً مع قائد المجموعة في حي التضامن جنوب دمشق و ذلك أثناء رباطهم على محاور قوات النظام ليلة أمس ، لأسباب مجهولة حيث لا تتبع المجموعة لأيّ فصيل وهي مستقلة تابعة لقوات المعارضة داخل مخيم اليرموك و حسب المعلومات الواردة أنّ المجموعة تسمّى ” مجموعة أبو جورج تضامن ” نسبة لقائدها ، وكان يوجد بينها و بين تنظيم الدولة عهد بعدم الاعتقال و الاقتراب من نقاطهم كون المجموعة قريبة من أماكن سيطرة التنظيم في حي التضامن ” .

1453738053

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى