الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 8-8-2017

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق اسفرت عن اضرار مادية كبيرة لحقت بالمباني فيما ارتقى شخصين واصيب العديد من المدنيين في قصف جوي استهدف المنطقة الواصلة بين مدينة زملكا وبلدة حزة وعين ترما في الغوطة الشرقية مما خلف اضرار كبيرة بالممتلكات العامة.

وتعرضت بلدة النشابية في منطقة المرج لقصف مدفعي من مواقع قوات النظام في الجبهات المحيطة أسفر عن اضرار مادية من دون وقوع اصابات بصفوف المدنيين.

وسقطت قذيفة من المدفعية الثقيلة وسط الاحياء السكنية في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية اسفرت عن اضرار مادية وسقط العديد من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية اسفرت عن اضرار مادية بالأراضي الزراعية.

على الصعيد العسكري

شهدت جبهات عين ترما وأطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في محاولة اقتحام جديدة نفذتها قوات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وغطاء جوي من الطيران الحربي

فيما يتبادل أطراف الصراع المتمثلة بفيلق الرحمن من جهة وجيش الاسلام من جهة اخرى في الغوطة الشرقية الاتهامات حيث أكد فيلق الرحمن ان جيش الاسلام قام بالهجوم على نقاطه في بلدة الافتريس والاشعري في حين نفى جيش الاسلام الهجوم ورد ان فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام شنوا اليوم هجوما على النقاط التي حررها مقاتلي الجيش من الهيئة

فيما تجري اشتباكات بين الفصائل في بلدة مديرا بالغوطة الشرقية مما ادى الى حالة هلع بصفوف الاهالي وشل حركة السير

IMG 8281
رباط مقاتلي قوات المعارضة على جبهة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى