الشأن السوري

كيف تمكّن فيلق الرحمن من تكبيد الفرقة الرابعة مزيداً من الخسائر؟

أعلن ” فيلق الرحمن ” التابع لقوات المعارضة ، في بيان الليلة الماضية ، عن مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً لقوات النظام على محوري حي جوبر الدمشقي و بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية .

 

و قال الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن السيّد ” وائل علوان ” في حديث خاص مع وكالة ” ستيب الإخبارية ” إنّ المعارك لم تتوقف طيلة يوم أمس على جبهات جوبر و عين ترما، كما أنّ قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام لم تحرز أيّ تقدم و مُنيت بخسائر كبيرة جداً في الأرواح و العتاد ” .

 

و في التفاصيل أضاف علوان : أنّ ” بعد ظهر أمس استهدف مقاتلو فيلق الرحمن جرّافة عسكرية مما أدّى إلى احتراقها بشكل كامل ثمّ استهدفوا جرّافة أخرى و تم التأكد من عطبها ، و في محاولة اقتحام بعد عصر أمس تم عطب دبابة كما حوصرت دبابة أخرى في أحد الأماكن فقام الفيلق بتدميرها ” .

 

و تابع : ” بعد غروب أمس قام فليق الرحمن بتفجير نفق في جوبر و تم التأكد من قتل أكثر من عشرة عناصر لقوات الفرقة الرابعة ” مشيراً إلى أنّه الكمين الخامس الذي يوقع خلاله الفيلق عشرات عناصر الفرقة الرابعة بين قتيلٍ و جريحٍ في الآونة الأخيرة .

 

و أردف قائلاً : ” تبع ذلك اشتباكات عنيفة جداً على طول جبهات جوبر و عين ترما، التي قُتل خلالها أكثر من ثلاثين عنصراً و أصيب العشرات ، و لا سيّما الاشتباكات التي دارت في منطقة الخنادق و هي عبارة عن منازل عربية تتحصن بها تلك الفرقة ” .

 

يذكر أنّ كمين لمقاتلي فيلق الرحمن في منطقة المناشر جنوب غرب حي جوبر، أول أمس ، أودى بحياة حوالي ثلاثين عنصراً من قوات الفرقة الرابعة، بينما في كمين يوم الأحد الفائت قُتل عشرين عنصراً و جرح العشرات من الفرقة في بلدة عين ترما .

 

هذا و قد تواصل قوات النظام قصفها للمنطقة حيث استهدفت صباح اليوم ، بأكثر من عشرة صواريخ فيل عين ترما و جوبر وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة .

20732756 425337387862590 1323054412 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى