الشأن السوري

بعد هجومي إسبانيا .. داعش يتبنّى عملية طعن في روسيا

أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن عملية الطعن التي شهدتها مدينة سورغوت شرق روسيا ، و قالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم في بيان عصر اليوم السبت التاسع عشر من أغسطس / آب الجاري ، إنّ “ مصدر أمني أكد للوكالة أنّ منفذ عملية الطعن بمدينة سورغوت في روسيا هو من جنود الدولة الإسلامية ” .

و تحدث مسؤولون محلّيون عن نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى، ظهر اليوم ، في رقم أكده المحققون بعد أن كانت الحصيلة ثمانية مصابين ، كما تمكّنت الشرطة من تصفية المهاجم فور وقوع العملية في شارع رئيسي بمدينة سورغوت .

و أعلنت لجنة التحقيق تحديد هوية الرجل مؤكدة أنّه من السكان المحلّيين من مواليد 1994، مشيرة إلى النظر في “اضطرابات نفسية محتملة” يعانيها، كما أكدت وزارة الداخلية الإقليمية لوكالة انترفاكس للأنباء أنّ ” فرضية الهجوم الإرهابي ليست الفرضية الأساس” ، و أفادت الشرطة الإقليمية بأنّ عناصر الأمن أطلقوا رصاصات تحذيرية قبل استهداف المهاجم الذي كان يرتدي قناعاً .

و في سياق متصل تبنّى تنظيم الجولة عبر وكالته أعماق، اليوم اعتداء مدينة كامبريلس في إقليم كاتالونيا الإسباني الخميس، الذي وقع بعد ساعات قليلة من هجوم مدينة برشلونة، و قال : إنّ “جنود الخلافة نفذّوا هجومين بشكل متزامن تقريباً في برشلونة و كامبريلس يوم الخميس أديا إلى مقتل ( 14 ) و جرح أكثر من ( 130 ) من رعايا دول التحالف الصليبي واليهود “.
IMG 19082017 170727 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى