الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 27-8-2017

الوضع العام:

تعرضت قرية جفر منصور لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في جبل عزان كما تعرضت قرى تل باجر وآباد وحور العيس وحوير لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام مما أدى لإصابة طفلة بجروح في قرية حور العيس فضلا عن حركة نزوح كبيرة من قريتي تل باجر وحوير بينما استهدفت قوات المعارضة بعدة صواريخ غراد أماكن تمركز قوات النظام في كل من سد شغيدلة ومزارع عبطين وشهدت جبهتي مكحلة وتل ممو قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين قوات المعارضة والميليشيات الشيعية وذلك في ريف حلب الجنوبي.

على الصعيد العسكري:

انفجرت عبوتان ناسفتان في كل من حي الحمدانية مشروع 300 شقة وحي الفرقان داخل مدينة حلب مما أوقع عددا من الاصابات فضلا عن احتراق ثلاث سيارات في حي الفرقان بينما تبنت سرية ابو عمارة للمهام الخاصة كلتا العمليتين.

وفي الريف الجنوبي اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام تركزت على جبهتي مكحلة و تل ممو وفي جبهة قرية تليلات تمكنت قوات المعارضة من قتل تسعة عناصر لقوات النظام اثر عملية خاطفة بالمنطقة.

وفي الريف الشرقي قتل مواطن تحت التعذيب في أحد السجون الواقعة بمناطق سيطرة درع الفرات والخاضع لسيطرة احرار الشام التي اصدرت بيانا بالحادث قررت فصل العنصرين المسؤولين عن الجريمة وتقديمهما للمحاكمة.

18836349 392155731180756 285841204 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى