نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 2-9-2017

دمشق و ريفها :
– إصابة تسعة أطفال في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية أثناء محاولتهم اللعب جرّاء قصف قوات النظام بقذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة .
– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على جبهة وادي عين ترما و حي جوبر، في محاولة تقدم للأخير وسط قصف صاروخي و مدفعي .

حماة :
– تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة عقيربات (مركز ناحية عقيربات) شرق حماة بعد معارك عنيفة مع قوات النظام .
– تنظيم الدولة يعلن عن مقتل عشرة عناصر من قوات النظام و تدمير ثلاث دبابات بهجوم بعربة مفخخة شمال قرية النعيمية شرق بلدة عقيربات .
– غارات جوّية استهدفت قرى ” سوحا – حمادة عمر – أبو حنايا – أبو حبيلات – أم ميال – رسم الأحمر – رسم الضبع -قنبر – بلدة عقيربات ” .

حمص :
– قصف مدفعي و جوّي للنظام طال عدة مواقع لتنظيم الدولة شرق حمص على الحدود الإدراية لريف دير الزور وسط تقدم لقوات النظام في المنطقة .
– غارات روسية استهدفت محيط منطقة حويسيس شرق حمص ولا أنباء عن حجم الأضرار .
– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة قصر الحير الشرقي شرق حمص في محاولة للأخير التقدم .

حلب :
– قصف مدفعي استهدف قرية كفر كار بالريف الجنوبي مصدره قوات النظام في كتيبة العدنانية .

دير الزور :
– غارات جوّية استهدفت ” حي البغيلية ” و ” قرية عياش وبلدة التبني ” في الريف الغربي كما استهدفت جبل الثردة ومحيط منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور .
– مزّق مجهولون إحدى اللوحات الطرقية التي يعلن تنظيم الدولة فيها عن حملاته للتجنيد في مدينة ” الميادين ” و بحرق النقطة الإعلامية التابعة للتنظيم في قرية ” محكان ” بالريف الشرقي .

الرقة :
– شنّ تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في حارة الحرامية بمدينة الرقة .
– قصف مدفعي مكثف لقسد على مدينة الرقة مع عدة غارات للتحالف الدولي استهدفت منطقة الأماسي و حارة الحرامية و محيط حي المرور .

 

21192484 1067954860006462 983682275770967571 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى