نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 4-9-2017

إدلب :

– طيران حربي روسي مرافقة مع طائرة التجسس العملاقة الروسية ” البجعة” تجوبان سماء محافظة إدلب بشكل دائري .

– ألقى طيران الاستطلاع الروسي مناشير ورقية تدعوا أهالي المناطق المحررة العودة لحضن الوطن فوق بلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي .

حماة :

– قوات النظام تسيطر على قرى ” النعيمية و جروح و الصلالية ” بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها .

– مقتل شخصين من المدنيين و إصابة آخرين جرّاء استهدافهم بالرشاشات الثقيلة من حواجز قوات النظام أثناء محاولتهم العبور من منطقة وداي العزيب باتجاه المناطق المحررة .

– قصف مدفعي يستهدف قرية العمقية في سهل الغاب بريف حماة الغربي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين .

– وصول قرابة 700 نازح على عدة دفعات مؤلفين من نساء و أطفال من منطقة وادي العزيب إلى المناطق المحررة في ريف حماة الشرقي .

– قوات النظام و المليشيا المساندة لها تسيطر على قرى مسعود و ابو رمال و تتقدم باتجاه قرية حمادة عمر تحت غطاء جوي روسي و مدفعي .

حلب :

– انفجر مستودع للألغام بعد منتصف الليل في قرية تليل الشام شمال مدينة إعزاز مما أسفر عن مقتل شاب من تل رفعت بريف حلب الشمالي .

– تحليق لطيران اليوشن ترافقه طائرات حربية بأجواء ريفي حلب الشمالي الغربي .

– قصف براجمات الصواريخ يستهدف مدينة كفرحمرة بريف حلب الشمالي من قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء .

– قصف براجمات الصواريخ يستهدف حي شارع بغداد في مدينة حريتان و منطقتي آسيا و قبر الإنكليزي بريف حلب الشمالي من  قوات النظام المتمركزة في حندرات .

دير الزور :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبل البشري و محيط بلدة هريبشة في بادية ديرالزور الغربية وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

– شن الطيران الحربي السوري عدة غارات استهدفت بلدات عياش و البغيلية و الخريطة بريف دير الزور الغربي دون معرفة حجم الأضرار بعد .

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أطراف قرية كباجب بريف دير الزور الجنوبي .

حمص :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة حويسيس و في محيط جبال الشومرية بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي متقطع بين الطرفين .

– الطيران الحربي السوري يشن عدة غارات استهدفت محيط ام صهيريج و رحوم و عنق الهوى بريف حمص الشرقي بتزامن مع قصف مدفعي يستهدف تلك المناطق .

دمشق وريفها :

– قصف بقذائف الهاون استهدف المنطقة الواصلة بين مدينتي حزة و عربين بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة .

– إصابات بصفوف المدنيين بعضهم بحالة خطرة نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية من نقاط قوات المحيطة بالمنطقة .

الرقة :

– 8 غارات لطيران التحالف استهدفت شارع الأماسي و محيط دوار النعيم صباح اليوم ولم يتسنى لنا معرفة حجم الأضرار بعد .

– قوات حزب حماية الشعب الكردية ترفع أعلامها بدلاً من علم قوات سوريا الديمقراطية وسط مدينة الرقة .

 

موجز اخبار الاثنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى