الشأن السوري

وصول قافلة داعش إلى ديرالزور بعد عملية تبادل أسرى مع حزب الله

وصلت قافلة مقاتلي ” تنظيم الدولة ” و عوائلهم التي خرجت من جرود القلمون الغربي في الثامن و العشرين من الشهر الفائت، إلى مناطق سيطرة التنظيم شرق سوريا، هذه الليلة ، و ذلك بعد إجراء عملية تبادل أسرى قرب بلدة الشولة قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي ضمن اتفاق الجرود بين التنظيم و ميليشيا حزب الله اللبناني . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز .

و قال مراسل الوكالة : إنّ القافلة بدأت بالدخول في هذه الأثناء إلى مدينة الميادين، موضحاً أنّ عملية التبديل تضمنّت كأنباء أولية تسليم تنظيم الدولة الأسير ” أحمد معتوق ” لميليشيا حزب الله ضمن اتفاق جرود القلمون الغربي بين الطرفين ، و بالمقابل سلّمت ميليشيا حزب الله أمير تنظيم الدولة في القلمون الغربي ” موفق أبو السوس ” و معه القيادي ” أبو زيد ” للتنظيم .

و أضاف : أنّ القافلة وصلت بعد رفع التحالف الدولي في الثامن من الشهر الجاري الرقابة عن مرورها نحو مناطق سيطرة التنظيم عقب توافق روسي أمريكي على مرورها و بعد يوم من تحذير حسن نصر الله للتحالف ، مشيراً إلى أنّ العشرات ممن كانوا على متن القافلة تمكّنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم في وقت سابق بعد أن تنقلوا عبر سيّارات صغيرة، حيث غادروا مكان توقف القافلة القادمة من جرود القلمون، في أماكن خاضعة لسيطرة النظام شمال شرق مدينة السخنة شرق حمص.

59a3e0ccd43750d3448b456c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى