الشأن السوري

النظام يتقدّم بمحيط “جب الجراح” بعد سنوات من فشل داعش بالتقدم هناك

تستمر قوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها بالتقدم على حساب مواقع تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي ، حيث تمكّنت ظهر اليوم الخميس الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الجاري ، من السيطرة على قرى ” أم رجم ـ مزرعة نزال ـ شليلات ـ العامودية ـ الهوية ـ الهام – أم طيرين – رسم الصوانة ـ مركز الأعلاف ” قرب ناحية ” جب الجراح بعد معارك مع تنظيم الدولة . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ تنظيم الدولة متمركز منذ ما يقارب الأربع سنوات في محيط ناحية ” جب الجراح ” ذات غالبية الطائفة العلوية و الموالية لبشار الأسد، فيما لم يتمكّن مقاتلو التنظيم من بسط سيطرتهم على أيّة نقطة أو قطعة عسكرية للأسد و مواليه هناك .

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة : إنّ تنظيم الدولة تمكّن من قتل سبعة عناصر و إعطاب مدفع ” 23 ” ملم لقوات النظام إثر استهدافه الليلة الماضية بقذيفة صاروخية في محيط قرية غنيمان شرق حمص ، فيما تم تأكيد مقتل المقدّم ” محمد العلي ” اختصاص صواريخ و مدفعية و اثنين من مرافقيه التابعين للنظام إثر انفجار لغم أرضي ، مساء أمس شرق حمص .

في حين شنّت طائرات النظام الحربية ، صباح اليوم ، عدة غارات جوّية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في محيط جبال الشومرية بريف حمص الشرقي دون معلومات عن حجم الأضرار .

و كانت قوات النظام قد سيطرت بالأمس على ست بلدات ” زغروتية – درويشية – لويبدة – غنيمان – فاو شاويش – أبو حواديد ” قرب ناحية ” جب الجراح ” و ذلك بعد معارك عنيفة مع التنظيم سقط خلالها قتلى و جرحى من الطرفين .
رابط الخريطة بدقة عالية:

https://b.top4top.net/p_6223r3vr1.jpg

ريف خماة ةخمص 1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى