الشأن السوري

بالتزامن مع أستانة.. لافروف وتيلرسون يبحثان الشأن السوري هاتفياً

أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، بحثا خلاله ” آفاق تعاون البلدين في تسوية الأزمة السورية، مع التركيز على تثبيت مناطق خفض التوتر الأربعة “.

 

و قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة الخامس عشر من سبتمبر / الجاري، إنّ ” الاتصال جرى الليلة الماضية بمبادرة من الجانب الأمريكي إلى إجراء المكالمة “.

 

و جاء الاتصال في وقت تجري فيه الجولة السادسة من محادثات أستانة بشأن سوريا، التي قال رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتيف، إنّها ستكون ختامية فيما يتعلق بمناطق خفض التوتر في سوريا، حيث تشارك الولايات المتحدة في المحادثات بوفد يرأسه القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية ، ديفيد ساترفيلد .

 

و كان ديفيد ساترفيلد قد التقى مع الوفد العسكري لقوى الثورة في اجتماع مغلق بالأمس للتباحث حول مناطق خفض التصعيد، حيث جدّد الوفد العسكري تأكيده للجانب الأمريكي تمسك السوريين برحيل الأسد و رفض تقسيم سورية و محاصصتها بين الدول، و من جانبه ساترفيلد أكد للوفد بقوله : ” لا يمكن للنظام أن ينتصر ما لم يوفر له المجتمع الدولي الشرعية لذلك وهذا لن يحدث أبداً ” .

 

المصدر: ( وكالات )

2017215141713626VV

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى