الشأن السوري

معارك شرق حمص مشتعلة.. داعش يستعيد قرية ويدافع عن أخرى استراتيجية

لا تزال جبهات ريف حمص الشرقي تشهد موجهاتٍ عنيفةً بين قوات النظام و تنظيم الدولة، حيث تمكّن التنظيم، ليلة الجمعة الخامس عشر من سبتمبر / ايلول الجاري، من استعادة السيطرة بشكل كامل على قرية ” أبو التبابير ” عقب مفخخة استهدفت قوات النظام في القرية ، و أدت إلى وقوع قتلى و جرحى و تدمير عدة آليات و اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ قرية ” أبو التبابير ” كانت بحوزة التنظيم ثم انسحب منها قبل نحو عام لكن لم تتمكن قوات النظام خلالها من تثبيت نقاط بشكل كامل إلّا قبل أيام حيث استهدفها التنظيم بمفخخة و استعادها .

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة : إنّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط عدة قرى بناحية ” جب الجراح ” وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، فيما استهدف التنظيم ، ظهر اليوم ، تجمعاً للنظام بسيارة مفخخة جنوب شرق ناحية ” جب الجراح ” مما أسفر عن و قوع قتلى و جرحى و إعطاب دبابتين ، بالإضافة إلى تدمير دبابتين و إعطاب أخرى للنظام إثر استهدافهم من قبل التنظيم بصاروخين موجّهين و قذيفة صاروخية ، كما قُتل تسعة عناصر من النظام بتفجير عبوات ناسفة في ذات المحور .

و أضاف مراسلنا أنّ غارة جوّية لطائرات النظام الحربية استهدفت قرية ” أبو جريص ” و التي تأتي أهميتها الاستراتيجية نظراً لموقعها المرتفع و هي تعتبر مرصداً لقصف التنظيم على قرى جب الجراح الموالية للنظام ، منوهاً إلى أنّ مقاتلي التنظيم لا يزالون حتّى الساعة يدافعون عن تلك القرية وسط معارك مستمرة على أشدها بين الطرفين .

و كان قد سُمع دوي انفجار داخل مطار التيفور العسكري شرق حمص الليلة الماضية و أنباء عن انفجار مستودع ذخيرة .
ثوار حمص 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى