الشأن السوري

انشقاق قيادي بالجبهة الجنوبية للمعارضة والتحاقه مع عناصره بداعش غرب درعا

قام الملازم ” محمود الحلاق ” الملقب بـ ” أبي عمر الجبابي ” قائد لواء ” أسامة بن زيد ” التابع لـ ” الفرقة 46 مشاة ” ضمن صفوف الجبهة الجنوبية في قوات المعارضة، بالانشقاق يوم أمس، عن صفوف اللواء و التحاقهم بتنظيم الدولة متمثلاً بـ ” جيش خالد بن الوليد ” العامل في منطقة حوض وادي اليرموك غربي درعا، و برفقته خمسة عناصر من اللواء ( نور الحميد – منير الجبر – أحمد عوض كرمان – أحمد محمود كرمان – إبراهيم أحمد شحادة ) و بحوزتهم ذخيرة . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا .

و في هذا السياق أصدر قائد ” الفرقة 46 مشاة ” المدعو ” حمد اليوسف ” بياناً اليوم الأحد السابع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، أوضح فيه أنّ الملازم ” محمود الحلاق ” ضابط منشق عن النظام و التحق بأكثر من فصيل ليتم تعيينه قائداً للواء ” أسامة بن زيد ” منذ ثمانية أشهر، و تم تكليفه بحماية منطقة ” مثلث الموت ” بعد تسليمه قاعدة فاغوت مع صواريخ عدد اثنين و ذخيرة للكمائن و بعض الذخائر تحسباً لأيّ طارئ، و أكد البيان على أنّه ” فرّ مع مجموعته بسلاحهم الفردي فقط دون فقدان أيّ شيء من أنواع الأسلحة التي كان مسؤول عنها ” .

و في سياق متصل أصدر لواء ” أسامة بن زيد ” بياناً اليوم أعرب فيه عن ” تفاجئه بتجييش بعض الفصائل عليه على أساس نهب سلاح اللواء ” . بحسب البيان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى