الشأن السوري

فصائل المعارضة تطلق معركة جديدة ضد النظام بريف حماة

بدأت قوات المعارضة ، صباح اليوم الثلاثاء التاسع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، معركة جديدة ضد مواقع و حواجز قوات النظام في ريف حماة الشرقي .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” إنّ مقاتلي فصائل المعارضة و هيئة تحرير الشام و الحزب التركستاني الإسلامي ، بدأوا معركتهم بالتمهيد المدفعي بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة على حواجز قوات النظام في البوليل و الزغبة و الطليسية في ريف حماة الشرقي، ثم اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة ” معان ” في ريف الشمالي الشرقي .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ فصائل المعارضة تمكّنت من تدمير دبابة ” T72 ” و قتل طاقمها على جبهة طليسية في الريف الشرقي عن طريق استهدافها بصاروخ م/د .

 

و أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات هذا الصباح تزامنت مع قصف جوّي للنظام حيث شنّت طائراته الحربية عدة غارات على قرى “عطشان و ربدة قصر ابن وردان و محيط مدينتي مورك و كفرزيتا ” ، فيما ألقت مروحياته بعدد من البراميل المتفجرة على محيط قرية معان، بينما استهدفت قوات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة اللطامنة و أطرافها كما طال قصف مدفعي من معسكر جورين قرية الكركات في سهل الغاب بالريف الغربي . .

 

يذكر أنّ فصائل المعارضة و الهيئة أطلقوا في الثاني و العشرين من آذار مارس الماضي، معركتين متزامنتين “ في سبيل الله نمضي ” “ وقل اعملوا ” و حققّتا تقدماً سريعاً ليتمكّن بعدها نظام الأسد و ميليشياته من استرجاع معظم المناطق المتقدمة، ثم شهدت جبهات حماة هدوءاً بعد دخول اتفاقية ” خفض التصعيد ” في السادس من أيار/ مايو الماضي و التي استغلها النظام باستكمال استرجاع مناطقه .

IMG 7897

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى