الشأن السوري

استنفار لداعش في تسيل غرب درعا عقب خروج مظاهرة نسائية ضده

خرجت نساء بلدة تسيل في ريف درعا الغربي، اليوم الاثنين الخامس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري، في مظاهرة حاشدة للمطالبة بفتح المدارس في البلدة بسبب منع مقاتلي تنظيم الدولة للطلاب و الطالبات بالذهاب إلى المدارس مع بدء العام الدراسي الحالي . بحسب ما صرّح ” أبو محسن ” لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و يقول أبو محسن و هو رجل مسنّ ومن أوائل الثوار في بلدة تسيل و فقد ثلاثة أبناء له على يد تنظيم الدولة : إنّ أكثر من مئة حرّة من حرائر تسيل تظاهرن في البلد و طالبن بفتح المدارس، و يجب على الأحرار أن يعملوا ما بوسعهم لمساعدة الحرائر ليس فقط لفتح المدارس بل لطرد مقاتلي داعش من البلدة .

و يضيف أبو محسن أنّ البلدة تشهد استنفاراً أمنياً كبيراً وطلب المؤازرات من حوض اليرموك بعد خروج نساء و طلاب المدارس و الطالبات بمظاهرة ضد تنظيم الدولة بسبب إغلاق المدارس و رشقهم بالحجارة و هروب جماعة الحسبة من أمام الطلاب .

يذكر أنّ تنظيم الدولة المتمثل بجيش خالد بن الوليد سيطر على بلدات ( سحم الجولان و عدوان و تسيل و تل الجموع و جلين ) بعد هجوم مباغت على مواقع فصائل المعارضة في العشرين من شباط فبراير الجاري، بعد معارك عنيفة، ومنذ ذلك الحين تحاول الفصائل استرجاعها .
DSC 9932

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى