الشأن السوري

بمساعدة الأهالي قسد تحبط محاولة تسلّل من داعش للشدادي

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية ، اليوم الاثنين الخامس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، من إفشال محاولة تسلّل لمجموعة خلايا من مقاتلي تنظيم الدولة على بلدة الشدادي ( 60 كيلو متراً ) جنوب مدينة الحسكة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الحسكة ” يوسف يوسف ” .

و بحسب مسؤول قوى الأمن الداخلي لقسد في البلدة أنّ مقاتلي قسد تمكّنوا من كشف محاولة التسلّل هذه و قتل جميع عناصر المجموعة البالغ عددهم ستة عناصر ، و ذلك بعد أن وردتهم معلومات من أهالي القرى المجاورة للبلدة تفيد بمحاولة ستة من عناصر من التنظيم بشنّ هجوم على نقاطهم في البلدة في تمام الساعة الثانية فجراً .

و أوضح المسؤول أنّ عملية صدّ التسلّل تمّت بعد اشتباكات استمرت لمدة أربع ساعات بين الطرفين لتنتهي صباح اليوم ، و أوقعت قتيلاً بصفوف قسد ، تلاها عملية تمشيط واسعة لقسد بدأت ضمن بعض المنازل القريبة من البلدة التي يشك مقاتلو قسد بتواجد بعض الخلايا النائمة لداعش الأخرى .

يذكر أنّ بلدة الشدادي تعتبر من النقاط الاستراتيجية الهامّة لقسد نظراً لتمركزها على طريق الحسكة دير الزور و قربها من المناطق التي تدور فيها حالياً معارك عاصفة الجزيرة ، فيما شهدت نهاية الشهر الماضي هجوماً انغماسياً لداعش على مواقع قسد و الجيش الأمريكي في منطقة ” أبو خشب ” جنوب الحسكة ، سبقها بثلاثة أيام هجوم مماثل على قيادة العمليات في بلدة الشدادي .

 

DSC 9872

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى