الشأن السوري

تجمع أحياء مدينة تلبيسة ينفي توقيعه اتفاقيات تسوية مع النظام

أصدر تجمع إدارة الأحياء في مدينة تلبيسة و ريفها اليوم الخميس الثامن و العشرين من سبتمبر / أيلول الجاري بياناً نفى فيه ادعاءات قوات النظام حول توقيع اتفاقيات تسوية و مصالحات مع مناطق ريف حمص الشمالي .

و أكدت إدارة أحياء مدينة تلبيسة في بيانها أنّ الإدارة و بالنيابة عن الأهالي في المدينة و ريفها ضد أيّ مصالحات أو اتفاقيات تصدر عن قوات النظام ، و أشارت إلى أنّ جميع الاتفاقيات التي أُجريت و أُعلن عنها ليست إلا محاولة بائسة من النظام للضغط على المنطقة و الالتفاف على الاتفاقيات الدولية و زرع الفتنة بين الأهالي .

كما أكد البيان عدم الاعتراف بأيّ اتفاق مع النظام و حلفائه أو من يمثله ما عدا اتفاق القاهرة لخفض التصعيد و ما صدر بعده من اتفاقيات و بيانات صادرة عن لجنة المفاوضات الممثلة لكافة الريف الشمالي .

و من جانبه الناطق الرسمي باسم لجنة المفاوضات في ريف حمص الشمالي ، محمد أيوب ، قال في تصريح عام له : إنّ النظام يصالح نفسه في الريف الشمالي المحرّر ، مشيراً إلى أنّ النظام قام بجمع الموظفين المؤيدين له ثمّ قام بتصويرهم على أنّهم وفود مصالحة من الريف المحرّر ، و أضاف : هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم الرخيصة ، وهذا الأمر دأب عليه النظام قبل سنوات لإيقاع الفتنة بين أبناء المنطقة .

الجدير بالذكر أنّ قوات النظام قامت أمس الأربعاء بالترويج لاتفاقيات تسوية مع مناطق ريف حمص الشمالي ، و قامت بإظهار صور للاجتماع بحضور رؤساء البلديات و الموظفين ضمن دوائر حكومية على أنّهم وفود لممثلين من الريف الحمصي الخاضع لسيطرة المعارضة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى