حوادث

الأردن تقضي بإعدام ممرض أردني شنقاً لقتله صديقه السوري طعناً

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن ، حكماً يقضي بإعدام ممرض أردني شنقاً حتّى الموت لقتله سورياً طعناً بالسكين و تهشيم رأسه بحجر، بسبب مطالبة المغدور السوري من المتهم الأردني إعادة دين قيمته أربعة آلاف دينار .

و نقل موقع ” رؤيا الإخباري ” الأردني اليوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، أنّ القرار تم الإعلان عنه خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي إبراهيم أبو شما و بعضوية القاضيين عزام النجداوي و الدكتور حسان المجالي و بحضور المدعي العام عصام الحديد .

و جرّمت المحكمة المتهم الذي يبلغ من العمر ( ٢٩ عامًا ) بجناية القتل العمد خلافاً لأحكام المادة ١/٣٢٨ من قانون العقوبات ؛ و أفادت لائحة الاتهام بأنّ المتهم الذي يعمل ممرضاً و تربطه مع المغدور علاقة صداقة عمل منذ ثلاث سنوات عندما أقام المغدور السوري برفقة زوجته و ذويه في مدينة المفرق .

و أشارت اللائحة إلى أنّ المتهم استدان من المغدور مبالغ مالية إلى أن أصبحت ذمته مشغولة للمغدور بمبلغ يزيد عن أربعة آلاف دينار، و لعجز المتهم بالوفاء للمغدور، و تلميح الأخير في مطالبته بالوفاء بالمبالغ المترصدة ، خطّط المتهم لجريمته بإحضار سكين و قفازات خافياً السكين في ملابسه ليلبس القفازات .

و اتصل المتهم بالمغدور عارضاً عليه فكرة مرافقته لزيارة مريض في مشفى المفرق الحكومي لكن المغدور اعتذر إلّا أنّ المتهم ألح عليه بذلك ، و لوجود علاقة صداقه تربطهما معاً فقد وافق المغدور على مرافقته إلى المشفى سيراً على الأقدام إلّا أنّه و قبل الوصول قام المتهم بطعن المغدور أثناء محاولته الهرب منه ، بعدة طعنات ليقوم بعدها بأخذ حجر و ضرب المغدور على رأسه عدة مرّات ، ليلوذ المتهم بالفرار من موقع الجريمة إلّا أنّ الشرطة تمكنّت من القبض عليه .

المصدر : ( رؤيا الإخباري )

 

cf0878d6b4650289ffc75ba6606fe62365

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى