الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 18-7-2014

المدينة:

عاش الأهالي أمس ليلة مخيفة على إثر 5 انفجارات ضخمة ومتزامنة وبأماكن مختلفة ولكن ليست ببعيدة عن بعض حيث استهدف الانفجار الأول حاجز قوات الاسايش الكردية عند دوار النسر كما واستهدف الانفجاران الثاني والثالث بعض حواجز الاسايش المتواجدة في حي الصالحية أما الانفجار الرابع فحصل بجانب ملعب الجزيرة القريب من فوج الاطفاء وكراج البولمان والانفجار الخامس حصل في حي تل حجر وهذه  الانفجارات جميعها أدت لأضرار مادية في الأماكن الي استهدفتها فقط دون وقوع اصابات.

الريـف :

هروب مئات من الشباب باتجاه الاراضي التركية وذلك بسبب قرار التجنيد الاجباري الذي أعلنه حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكرديين وضم الشباب بالقوة لقواتهم في المناطق المسيطرة عليها.

رأس العين: وصلت مسا أمس سيارات محملة بـ30 جثة تابعة لحزب العمال الكردستاني الى مشفى راس العين بعد المعارك مع تنظيم الدولة الاسلامية بقرية المناجير.

تل حميس: قام قوات حزب الاتحاد الديمقراطي بجرف منازل المدنيين من العرب بعد حرقها وذلك في كل من قريتي البجارية والسكيرات في ريف بلدة تل حميس.

القامشلي: انفجرت مساء أمس سيارة مفخخة بحاجز تابع لحزب العمال الكردستاني قرب قرية الهرمه ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا بريف مدينة القامشلي , كما أعلنت بمنتصف ليل أمس وحدات الحماية الشعبية الكردية اختطافها حافلة تقل طلاب جامعيين ويزيد عددهم عن 10 اشخاص منهم 3 فتيات وذلك بتهمة تهريب السلاح لعناصر الجيش الحر علماً أن الحافلة قد أعلن عن اختفائها منذ يومين حين اتجه الطلبة لامتحاناتهم في مدينة الحسكة غير أن الطلبة هم من قرية القصير التابعة لمدينة القامشلي.

 

الحسكة copy

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى