الشأن السوري

داعش يهاجم النظام شرق دير الزور ، و قسد تخلي القرى غربها !

شنَّ تنظيم الدولة الليلة الماضية ، هجوماً كبيراً على مواقع قوات النظام في بلدة مراط بالريف الشرقي ، موقعاً قتلى و جرحى في صفوفهم ، وأسر عدد منهم .

و بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور فإنَّ تنظيم الدولة استغل العاصفة الغبارية ، و هاجم مواقع قوات النظام في بلدة مراط  ، و تمكن من قتل أكثر من خمسة وعشرين عنصراً و أسر خمسة عشر آخرين ، كما دارت اشتباكات عنيفة في البادية الجنوبية لمدينة الميادين بالريف الشرقي ، وقام الطيران الحربي بإلقاء القنابل الضوئية على المنطقة ليلاً ، بينما استهدفت غارات روسيّة مدينة القورية وبادية الميادين .

كما ارتكبت قوات النظام والمليشيات المرافقة لها ليلة البارحة ، مجزرة بحقّ أكثر من خمسة عشر مدنياً في منطقة السيّد عايد شرق بلدة حطلة و تواردت أنباء عن إعدامهم ذبحاً بالسكاكين .

وعلى صعيد آخر استهدف تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ، بعربة مفخخة موقعاً لقوات قسد في بلدة محيميدة بالريف الغربي ، وقامت “قسد” على إثرها بإطلاق النار بالهواء ، و إخلاء قرى خط الشامية بالكامل ، و إخراج المدنيين المتواجدين داخل تلك المناطق ، باتجاه البادية الشمالية لقريتي الصعوة و زغير جزيرة ، كما قامت بمنع المدنيين من أخذ أي شيء مما يملوكونه سواء خيم أو مواد غذائية ، بحجة وجوب الخروج الفوري من تلك القرى ريثما يتم تمشيط المنطقة و تأمينها من بقايا ” تنظيم الدولة ” .

و كانت قسد قد تقدمت خلال الأيام الماضية في الريف الغربي ، و تمكنت من السيطرة على قريتي “حوايج بومصعة و محيميدة و بلدتي زغير وحوايج ذياب جزيرة ” عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة .

 

isis derezzor e1442523410433

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى