الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 11-10-2017

الوضع العام:

نظمت هيئة البيئة والبلديات مع منسقية المرأة حملة نظافة تحت شعار “نظافة بلدي مسؤوليتي”، وشاركت الحملة العديد من اعضاء وإداريين من الجهات المذكورة، حملة النظافة هذه بهدف إيقاظ الحس المسؤولية اتجاه نظافة المدينة ولم تقتصر الحملة مدينة القامشلي إنما شملت معظم المدن في الشمال السوري.

فيما افتتحت جمعية البر والإحسان الخيرية في مدينة رأس العين نقطة طبية تدعم إجراء كافة العلميات الجراحية للمحتاجين بشكل مجاني. يُذكر أن مشروع النقطة الطبية يستمر لمدة أربعة أشهر قابلة للتمديد بدعم من منظمة الصحة العالمية.

من جهة أخرى سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قريتي الكبرى والموالح في محور مركدة وصور، بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة بعد اشتباكاتٍ مع عناصر تنظيم الدولة على صعيد آخر نفى مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، وجود أي اتفاق مع تنظيم الدولة لخروجه من الأحياء المتبقية في الرقة دون قتال وإن المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اتفاق بين “قسد” والتنظيم لا أساس لها من الصحة.

يذكر أن التحالف الدولي وناشطون من مدينة الرقة تحدثوا عن مفاوضات جارية بين مجلس الرقة المدني وشيوخ عشائر في مدينة الرقة حول خروج سكان مدينة الرقة ومقاتلي تنظيم الدولة من المدينة.

e6af343de1931a8ca955e048

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى