الشأن السوري

كازاخستان تعلن موعد الجولة السابعة من مباحثات أستانة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الخميس التاسع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن الجولة السابعة من مفاوضات العاصمة أستانة حول الأزمة السورية ستعقد يومي الثلاثين و الحادي و الثلاثين من الشهر الجاري .

 

و قالت الخارجية في بيان : ” اتفقت الدول الضامنة لوقف إطلاق النار على عقد الاجتماع الدولي الرفيع المستوى السابع بشأن سوريا في إطار عملية أستانا في 30 و 31 تشرين الأول/أكتوبر 2017 “.

 

و من المتوقع أن تفضي المفاوضات القادمة إلى الموافقة حول بنود مجموعة العمل بشأن إطلاق سراح الرهائن و المعتقلين وتسليم جثث القتلى، و البحث عن المفقودين، كما ستبحث الدول الضامنة في الجولة السابعة مدى فعالية عمل مناطق تخفيف التوتر الأربعة في سوريا .

 

و كانت الجولة السادسة من مباحثات أستانة، منتصف الشهر الماضي، قد تمّ خلالها إعلان منطقة خفض التوتر الرابعة في إدلب، لتضاف إلى ثلاث مناطق، شمالي مدينة حمص، وفي منطقة الغوطة الشرقية، و بمحافظتي درعا و القنيطرة، و منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تستقبل أستانة جولات المناقشات بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والتوصل لاتفاقيات تكون أرضية بين المعارضة السورية المسلحة و نظام الأسد .

59b39223d43750350c8b4567

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى